الهابطون والصاعدون للدوري الإسباني بعد نهاية الموسم

كتب : هشام كمال

الأحد، 29 مايو 2022 11:45 م

shareicon

مشاركه

نادي ألميريا

نادي ألميريا

انتهى الموسم في إسبانيا، وتم تحديد الصاعدون إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لا ليجا في الموسم المقبل، وهبوط ثلاثة فرق لدوري الدرجة الثانية.

وهبطت ثلاثة فرق إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني عقب نهاية الموسم، والثلاث فرق هم غرناطة وليفانتي وألافيس، وذلك عقب منافسة قوية مع كلًا من خيتافي وريال مايوركا وقادش حتى الأسابيع الأخيرة.

واحتل غرناطة المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وذلك بعدما تمكن من جمع 38 نقطة فقط، بينما جمع ليفانتي 35 نقطة واحتل بهما المركز التاسع عشر.

بينما احتل نادي ديبورتيفو ألافيس المركز العشرين والأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وذلك برصيد 31 نقطة فقط.

من جهة أخرى فقد تم تحديد أسماء فريقين من الصاعدين إلى دوري الدرجة الأولى من الدرجة الثانية، والفريقان هما نادي ألميريا ونادي بلد الوليد.

حيث احتل نادي ألميريا صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة من 42 مباراة، وتمكن من إحراز 68 هدف، بينما استقبلت شباكه 35 نقطة فقط.

أما نادي بلد الوليد فقط احتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، برصيد 81 نقطة أيضًا، حيث تمكن من إحراز 71 هدفًا، بينما استقبلت شباكع 43 هدفًا.

ويتنافس على المقعد الثالث المؤهل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني أربعة فرق وهم: إيبار الثالث برصيد 80 نقطة، لاس بالماس صاحب المركز الرابع برصيد 70 نقطة، تينيريفي الخامس برصيد 69 نقطة، واخيرًا جيرونا صاحب المركز السادس برصيد 68 نقطة.

وسيخوض الأربعة فرق دورة مجمعة فيما بينهما بنظام نصف النهائي والنهائي، من أجل تحديد الفريق الثالث المتأهل إلى دوري درجة الأولى الإسباني.