موعد مباراة مصر وغينيا القادمة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

كتب : إيمان جمال

الثلاثاء، 31 مايو 2022 10:28 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لبداية مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستقام في نيجيريا، حيث سيستهل الفراعنة مشوارهم بمواجهة منتخب غينيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لـ "كان" 2023، والتي ستجمع بينهما على ستاد القاهرة.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

منتخب مصر بدأ معسكره الأول تحت قيادة إيهاب جلال، الذي تولى المهمة رسميًا خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، أمس الإثنين، على ملعب الدفاع الجوي، بمشاركة 16 لاعبًا فقط، من القائمة المختارة للانضمام للمعسكر المقام خلال الفترة الجارية ويتمسك الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، بخوض المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية يوم 14 يونيو المقبل بلاعبى الأهلى والزمالك الدوليين، عقب مباراتى غينيا وإثيوبيا يومى 5 و9 من نفس الشهر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023. 

قائمة منتخب مصر

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية والمكونة من 29 لاعبا لمعسكر يونيو كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) محمد أبو جبل (الزمالك) - محمد صبحي (فاركو) - محمود جاد (إنبي).

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد (فيوتشر) - عمر جابر (بيراميدز) - أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي) - محمود علاء (الزمالك) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) - ياسر إبراهيم (الأهلي) - أيمن أشرف (الأهلي) - محمد عبد المنعم (الأهلي) - أحمد فتوح (الزمالك) - كريم حافظ (مالاتيا سبور).

خط الوسط: محمد النني (أرسنال الإنجليزي) - إمام عاشور (الزمالك) - أحمد حمدي (مونتريال الكندي) - مهند لاشين (طلائع الجيش) - حمدي فتحي (الأهلي) - عمرو السولية (الأهلي) - محمد مجدي "أفشة" (الأهلي).

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" (باشاك شهير التركي) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - أحمد سيد "زيزو" (الزمالك) - إبراهيم عادل (بيراميدز) - عمر مرموش (شتوتجارت الألماني) - أحمد عاطف (فيوتشر) - مصطفى محمد (جالاتاسراي التركي) - محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا).

 

المستبعدون من القائمة المبدئية لمنتخب مصر

شهدت قائمة المستبعدين من القائمة المبدئية 16 لاعبًا، وهم: محمد هاني، علي جبر، محمود مرعي، مصطفى الزناري، محمد حمدي، حسين الشحات، خالد الغندور، نبيل عماد دونجا، محمد متولي كناريا، أحمد عبدالقادر، مصطفى فتحي، أحمد رفعت، رمضان صبحي، مصطفى شلبي، محمد شريف، مروان حمدي.

 

موعد مباراة مصر وغينيا القادمة

تُقام مباراة مصر وغينيا في التاسعة من مساء الأحد المقبل، بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة، في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023.