تطورات جديدة في أزمة عبد الله السعيد والنادي الأهلي

الثلاثاء، 31 مايو 2022 05:44 م

shareicon

مشاركه

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

قبلت المحكمة الرياضية الدولية الطعن المرفوع من عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز، ضد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر بالتعويض لصالح النادي الأهلي.

كان الأهلي تحصل على حكم من مركز التحكيم باللجنة الأولمبية المصرية، يلزم عبد الله السعيد بسداد 2 مليون دولار كتعويض عن انتقاله لنادي بيراميدز. 

وبعد أن طعن اللاعب على الحكم أمام المحكمة الرياضية الدولية، طلب النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية من المحكمة عدم قبول طعن السعيد بزعم أن حكم المركز أصبح نهائياً وأنه لا يمكن الطعن عليه أمام المحكمة الدولية.

ورفضت المحكمة دفاع النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية، وقررت أن طعن عبد الله السعيد مقبول، لتؤكد بذلك على عدم نهائية الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب.

وتعود القضية إلى انتقال عبدالله السعيد من النادي الأهلي إلى فريق أهلي جدة في صيف عام 2018، حيث وضع النادي الأهلي بندا في العقد يقضي بحصول الأحمر على مليوني دولار حال بيع النادي السعودي لعبدالله.

وبعد انتقال عبدالله السعيد للأهلي السعودي، قام النادي بفسخ تعاقد اللاعب في يناير 2019، حيث أصبح لاعبا حرا وانتقل إلى نادي بيراميدز الذي يلعب في صفوفه حاليا، وهو ما دفع النادي الأهلي للمطالبة بتفعيل الشرط الموضوع في عقد انتقاله للأهلي السعودي.