مدرب جنوب إفريقيا: بيرسي تاو عاد لمستواه ونحتاج لتعافيه من هزيمة الأهلي

كتب : إيمان جمال

الخميس، 02 يونيو 2022 04:44 م

shareicon

مشاركه

بيرسي تاو

بيرسي تاو

دعم هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، بيرسي تاو، مهاجم الأهلي ومنتخب البافانا، بعد هزيمة القلعة الحمراء من الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء.

أضاف هوجو بروس، في تصريحات نقلتها صحيفة kickoff الجنوب إفريقية: "أنا سعيد جدًا لأن بيرسي تاو، موجود هنا وسعدت برؤيته يظهر بشكل مميز في مبارياته أكثر من مبارياته السابقة معنا لأن هذا لم يكن بيرسي تاو الذي نعرفه".

تابع: "آمل أن أراه مرة أخرى مثلما رأيته في بلجيكا، هو لاعب جيد، لاعب يمكن أن يكون حاسمًا لفريقنا".

أقرأ ايضًا.. مدرب جنوب أفريقيا: الانتقادات تقتل موسيماني ولكنها تُحفزني

وواصل: "الشيء الوحيد، في اعتقادي، هو أنه سيتعين علينا منحه القليل من الوقت للتعافي ذهنيًا بعد هزيمة دوري أبطال إفريقيا، والانتقادات اللاحقة التي تلقاها فريقه ومدربه في مصر".

استكمل: "أنا متأكد وأنا واثق من أنهم، مع زملائه في الفريق وجميع الآخرين في مجموعتنا، سوف يدعمونه وأنه سيكون جاهزًا في أقرب وقت ممكن ليكون جاهزًا للعب المباراة يوم الخميس ومساعدتنا في الحصول على نتيجة جيدة".

من المقرر، أن يبدأ منتخب جنوب إفريقيا مبارياته التأهيلية لكأس إفريقيا للأمم 2023 الخميس المقبل، عندما بنظيره المغربي في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وسيغادر بافانا بافانا إلى المغرب يوم السبت المقبل، قبل المباراة وسيكون لديه فريق كامل للاختيار من بينها بعد خروج لاعبين أمثال رونوين ويليامز ولايل لاكاي وإنوسنت مايلا بعد مخاوف من إصابات طفيفة.

كما عاد بيرسي تاو إلى جنوب إفريقيا يوم الأربعاء الماضي، بعد انتهاء مباراة الأهلي والوداد المغربي.

وذكر الموقع الجنوب إفريقي أن بيرسي تاو تلقى الدعم من لاعبي والجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا للتعافي من الهزيمة التي لحقت بالأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث أعرب هوجو بروس عن سعادته برؤية اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا يعود إلى أفضل مستوياته بعد أن عانى من أجل المستوى في وقت سابق من الموسم.