موسيماني يتحدث عن حقيقة إقالته من الأهلي واللعب الهجومي وخسارة دوري الأبطال

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:07 ص

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

أكد المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني أنه حقق الإنجازات رفقة النادي الأهلي خلال الموسمين الماضيين لكنه مازال في حاجة إلى التحسن في المرحلة المقبلة.

وخسر النادي الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري على يد الوداد المغربي، بعد الهزيمة بهدفين دون مقابل يوم الإثنين الماضي على ملعب "محمد الخامس".

وتحدث بيتسو موسيماني في تصريحات لشبكة "SABC Sport" الجنوب إفريقي، مؤكدًا: "لا يمكن أن أبكي على الـ4 أو 5 بطولات التي خسرتها، يجب علي أن أركز على الـ18 لقبًا الذي حققتهم لأن مع كل نجاح يجب أن يكون هناك إخفاق".

واستمر موسيماني: "أنا خاسر سئ للغاية، أكون في كامل غضبي حينما أخسر أي بطولة لأنني أضع عملًا كبيرًا ومجهودًا ضخمًا للفوز بالألقاب في كل مناسبة".

وانتقل موسيماني للرد على الانتقادات الموجهة له: "البعض يتهمني أنني لا ألعب كرة قدم جميلة دائمًا، لا يمكن أن تعتمد دائمًا على الأداء الرائع وكرة القدم الهجومية لأنك ستخسر حتمًا".

وواصل المدير الفني الجنوب إفريقي: "أفضل أن أفوز بالمباريات والألقاب أكثر من لعب المباريات الجميلة".

واستكمل موسيماني حديثه عن الكرة التي يفضها: "أنا أؤمن بكرة القدم المتطورة والبناء من الخلف، وأن يكون لنا مرجعيتنا الخاصة، هذا هو أسلوبي حينما كنت في سوبرسبورت ثم صن داونز، ومازالت هذه الثقافة مستمرة في الفريقين".

ورد موسيماني عن الانتقادات التي يتعرض لها باستمرار مع الأهلي: "تتم إقالتي أسبوعيًا من تدريب الأهلي".

واستمر موسيماني في حديثه: "لقد أختبرت الجودة التي يمتلكها فريقي على المستوى العالمي، وبالفعل حققت ميداليتين برونزيتين في الموسمين الماضيين، لكن مازال هناك مساحة للتطور والتحسن مع الفريق".

وأردف عن كرة القدم التي يقدمها بعد أن وصل إلى صن داونز، أكد موسيماني: "قلت لنفسي لا أملك أنيستا وميسي وتشافي لكي ألعب مثل برشلونة كما كان يفعل المدرب الذي سبقني لذلك اعتمدت على طريقتي".

وتحدث بيتسو موسيماني عن كأس العالم للأندية: "لقد وقف الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي ضدي، في كأس العالم للأندية كانت أمامنا فرصة لتحقيق إنجاز أكبر من البرونزية لكن وجدت كاف يقيم كأس الأمم الإفريقية في نفس الوقت وتم استدعاء 9 لاعبين من الفريق".

واستكمل موسيماني تصريحاته: "البعض يقول أنني مدرب محظوظ، لكن الأكيد أن الحظ لا يأتي إلا بالعمل الجاد".

وفسر موسيماني إعطاء الميدالية الخاصة به لأحد حاملي الكرات في تصريحات عبر شبكة "SABC Sport": "أنا لا ألعب من أجل الحصول على الميدالية الفضية ولكن هدفي هو الميدالية الذهبية".

واستمر موسيماني: "لا تعطيني ميدالية فضية، أنا لا أرغب بها لذلك أعطيتها لأحد المصورين بعد نهاية المباراة لأنني لم أرغب في الاحتفاظ بها".

وعن سبب إلقاء بعض لاعبي الأهلي ميداليتهم بعد خسارة النهائي، جاوب موسيماني: "هل أنت لا تعرف حقًا؟ أين لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟ ومتى تم الإعلان عن مكان المباراة؟ هذا يكفي لتبرير الأمر".

وواصل موسيماني تصريحاته: "كانت هذه المرة الأولى التي اتحدث بها مع المسؤولين، قلت للمسؤولين في كاف وفيفا قد تكونوا لا تحبونني لكن لا تقوموا بمحاربتي وكونوا عادلين معي".

واختتم موسيماني حديثه عن نهائي دوري أبطال إفريقيا: "لقد كان أملي الفوز بالبطولة للموسم الثالث على التوالي، لكن العالم بأكمله شاهد ما حدث".

يُذكر أن بيتسو موسيماني قد قاد الأهلي لتحقيق دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضيتين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي على التوالي.