تعرف على موعد انضمام أنس أسامة لمعسكر منتخب السلة

كتب : دينا نبيل

الأربعاء، 08 يونيو 2022 12:09 م

shareicon

مشاركه

أنس أسامة

أنس أسامة

ينضم أنس أسامة، لاعب منتخب السلة ونادي الزمالك إلى معسكر منتخب مصر، غدًا الخميس، استعدادا لتصفيات كأس العالم للسلة.

قال مصدر بمنتخب مصر للسلة في تصريحات خاصة لـ "kora plus" إن اللاعب ستنتهي إجازته وسيصل القاهرة مساء اليوم، على أن ينضم للمعسكر غدًا الخميس.

يفتح الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة السلة بقيادة الكندي روي رانا مران المنتخب ظهر اليوم  الأربعاء أمام وسائل الإعلام المختلفة في إطار الاستعدادات للمرحلة المقبلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023.

ويواصل منتخب مصر معسكره الذي انطلق مساء أمس الثلاثاء، على صالة حسن مصطفى من أجل الاستعداد لخوض المرحلة الثانية من التصفيات على صالة برج العرب بالإسكندرية، في الأول من شهر يوليو القادم.

ويعقب المران مؤتمرًا صحفيًا للمدير الفني الكندي روي رانا للحديث عن استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس العالم القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وقرر روي رانا استدعاء 24 لاعبًا لمعسكر المنتخب في قائمة جاءت كالتالي:

أحمد خلف - أحمد عادل - أدهم إليدا - أنس أسامة - إيهاب أمين - خالد عبد الناصر - سيف سمير - عاصم مرعي - علي أحمد - علي خليفة - عمر طارق - عمر عزب - عمر هشام - عمرو الجندي - عمرو زهران - محمد أبو النصر - محمد جيزة - محمد يونس - مهاب ياسر - هيثم كمال - وليد عبد الجواد - ياسر صالح - يوسف شحاتة - يوسف شوشة

أقيمت المرحلة الأولى في السنغال فبراير الماضي، فاز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية (62-51)، وعلى منتخب كينيا بنتيجة (105-51)، بينما خسر أمام منتخب السنغال بنتيجة (75-57).

وفي المرحلة الثانية ببرج العرب، سيبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة السنغال يوم 1 يوليو، ثم مواجهة منتخب كينيا 2 يوليو، ثم مواجهة الكونغو 3 يوليو.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، في 3 دول هي: اليابان والفلبين وأندونيسيا، وتضم 5 منتخبات من إفريقيا ومثلها من آسيا، إلى جانب 7 منتخبات من الأمريكتين، و12 منتخبا من أوروبا، بالإضافة للدول الثلاث المنظمة، ليصبح المجموع 32 منتخبًا.

يضم الجهاز الفني لمنتخب السلة الكندي روي رانا مديرا فنيا، أكاتشي أوكوبو مدربا مساعدا ومطورا لأداء اللاعبين، وائل بدر مدربا عاما، محمد سليم مدربا عاما، محمد جمال مخطط أحمال، ماجد عباس أخصائي تحليل الأداء، وإسلام جمعة طبيبا.