اتحاد السلة يوضح لـ "كورة بلس" كيفية التعامل مع قضية أنس أسامة

كتب : حسام زايد

الخميس، 09 يونيو 2022 03:47 م

shareicon

مشاركه

أنس أسامة

أنس أسامة

تحدث محمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ"KORA plus" عن قضية أنس أسامة وموقفه بعد إعلان نادي الاتحاد السكندري التعاقد مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم، وذلك عقب إعلان نادي الزمالك تجديد تعاقده مع نفس اللاعب.

وقال محمد عبدالمطلب في تصريحات خاصة لـ "kora plus": "سننتظر مع فتح باب القيد للموسم الجديد في يوليو المقبل، إذا قدم الناديان عقودًا تثبت توقيع اللاعب لهما، سيتم إحالة الواقعة إلى لجنة شئون اللاعبين لتنظر في الأمر طبقا للائحة وتقدم توصيتها، إذا لم ترد هذه الحالة في اللائحة سيتم رفع الأمر إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري".

وأضاف: "في هذه الحالة سيقوم مجلس الإدارة بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة السلة لطلب الحصول على فتوى لائحية طبقا للائحة الاتحاد الدولي، وبناء على رد الاتحاد الدولي سيتم إعلان القرار".

وأكد عبدالمطلب أن مثل هذه الحالة على مستوى المحترفين لم تحدث من قبل أن وقع لاعب محترف لناديين في نفس التوقيت، وحدثت على مستوى اللاعبين الهواة والناشئين، لذلك فإن فتوى الاتحاد الدولي ستحسم هذه القضية.

أقرأ ايضًا.. الاتحاد السكندري يعلن ضم أنس أسامة 3 مواسم في صفقة انتقال حر

جدير بالذكر أن نادي الاتحاد السكندري أعلن عن تعاقده مع أنس أسامة لاعب فريق كرة السلة بنادي الزمالك في صفقة انتقال حر لمدة ثلاثة مواسم، وذلك عقب إعلان نادي الزمالك تجديد تعاقده مع لاعبه الذي انتهى تعاقده بنهاية الموسم المنقضي.