تشيلسي يكسر قاعدة جون تيري بسبب كاديشا بوكانان

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 10 يونيو 2022 06:11 م

shareicon

مشاركه

كاديشا بوكانان وجون تيري وايما هايز

كاديشا بوكانان وجون تيري وايما هايز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي خلال الساعات القليلة الماضية، عن إبرام صفقة تاريخية لفريق الكرة النسائية، بضم الكندية قاديشا بوكانان، لاعبة ليون الفرنسي والحاصلة مؤخرًا على بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الفرنسي للسيدات.

واستغل الفريق الإنجليزي إنتهاء تعاقد اللاعبة مع فريقها الفرنسي، في نهاية شهر مايو الماضي، ليعلن عن خطفها والظفر بخدماتها لمدة 3 سنوات، وانتقالها للعب بجوار زميلتها في المنتخب الكندي جيسي فليمنج.

وارتدت اللاعبة الشابة مع البلوز رقم 26، وهو رقم الأسطورة الإنجليزية جون تيري وقائد تشيلسي الأسبق، وكان يرفض النادي الإنجليزي منح رقم قميصه إلى أي لاعب أو لاعبة، منذ اعتزاله، لتكسر بوكانان هذه القاعدة.

اللاعبة الكندية خاضت 130 مباراة مع ليون الفرنسي، وتم ترشحيها للفوز بالكرة الذهبية للسيدات ثلاث مرات، حيث سجلت 6 أهداف في 78 مباراة، على مدار خمسة مواسم ونصف وحصلت أيضًا على 13 لقبًا.

أصبحت بوكانان واحدة من أصغر لاعبي كندا للسيدات، عندما ظهرت لأول مرة في مباراة ضد الصين في عام 2013، وساعدت قاديشا في الصيف الماضي منتخب بلادها، للفوز بذهبية أولمبياد طوكيو.

عام 2015 كانت تدرس اللاعبة الكندرية في جامعة وست فرجينيا، حيث لعبت مع فريق وست فرجينيا ماونتينيرز، بمجرد أن أكملت دراستها، وقعت بوكانان مع ليون في عام 2017.