ديشامب يشيد بأداء كيليان مبابي بعد هدفه بشباك النمسا

كتب : محمد نور

السبت، 11 يونيو 2022 12:50 ص

shareicon

مشاركه

ديديه ديشامب

ديديه ديشامب

تحدث ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن تعادل فريقه أمام نظيره النمسا بهدف لكل منهما ضمن منافسات اليوم الثالث من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال ديشامب في تصريحاته عقب المباراة: "كان لدينا سيطرة في المباراة خاصة على الشوط الثاني، لكن عدد الفرص التي صنعناها كانت قيلة وافتقرنا إلى الكفاءة، إنه لأمر مخز بالنسبة لما نمتلكه من لاعبين وما قدمناه بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني".

وعن كيليان مبابي قال: "كان من المتوقع أن يلعب لأنه شعر بتحسن أمس (الخميس)، كيليان هو كيليان. أفضل أن يكون على أرض الملعب منذ الدقيقة الأولى، لم يكن لديه الكثير حتى الآن، اختياراتي مقيدة أكثر، مع الإرهاق الذي ليس عذراً بل حقيقة، من الواضح أننا لا نمتلك كل الإمكانات المتاحة لكل مباراة، لدينا معركة أخيرة نقاتلها خلال ثلاثة أيام".

وعن جريزمان قال: "أنطوان كنت أعلم أنه لن يلعب المباراة بأكملها، كان لديه ساعة، لن أخبركم بهذا ، لكنه ليس في أفضل حالاته، وهذا يظهر في أداؤه بالملعب".

وعن مشاركة الثلاثي مبابي - نكونكو - بنزيمة خلال مواجهة كرواتيا المقبلة، قال: "إنها مسألة توازن ، وهناك مزايا وعيوب لكون ثلاثة (بالمقدمة). سأفكر مرة أخرى للتأكد من أن لدي أفضل حل. لعب كريستوفر (نكونكو) أيضًا الكثير، كيليان هو كيليان، كريم (بنزيما) يعاني أيضًا من التعب المتراكم حتى لو كان في القمة. كنت أتوقع منه ألا يخوض المباراة بأكملها ، لكن بما أنه كان علينا الفوز بالمباراة ، فقد بقي حتى النهاية".

وعن أسباب استمرار لعبه بخطة 4-2-3-1 قال: ""إنه النظام الأكثر منطقية، أحاول أن أضع كل واحد منهم بأفضل المواقف. كيف مع الملك (كومان) وموسى (ديابي) بالأروقة. كان لدينا القليل من الخلل، باستثناء الهدف وفي نهاية المباراة لأننا ندفع. هذا التوازن سمح لنا بالهجوم الجيد وخلق الكثير من الفرص".

وعن رأيه في كومان قال: "يمكنه اللعب على اليمين واليسار ، وخلق الكثير من التوازن، مع دقة أقل بالنهاية ، لكن لديه هذه القدرة على زعزعة استقرار الخصم وخلق الفرص. إذا تمكنا من إنهاءها بشكل أفضل ، فسيكون ذلك مثاليًا".