الأهلي يستشهد بنهائي إفريقيا 2020.. للرد على اتحاد الكرة

كتب : محمد الشافعي

السبت، 11 يونيو 2022 01:36 م

shareicon

مشاركه

محمود الخطيب

محمود الخطيب

علق محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على عدم تقديم اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، طلب باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمود الخطيب، في المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم السبت، "هناك العديد من الاتحادات في دول عديدة تتقدم لاستضافة المباريات النهائية".

وأكد رئيس الأهلي، قائلًا: "لا يوجد لهذه الدول أندية مشاركة في البطولات، مثل نيجيريا كانت متقدمة، ولم يكن لها نادي ممثل، والسنغال كذلك هذا دليل قاطع على أن التقديم مسؤلية الاتحادات وليس الأندية".

وأوضح: "في أوروبا يحدث ذلك في أوقات عديدة، يقام النهائي في دول ليس لها أندية مشاركة في البطولة".

وتابع: "كيف يتقدم نادي لاستضافة المباراة النهائي وهو لا يضمن استكمال مشواره في البطولة، بل من الممكن أن يخرج من الأدوار الأولى، لا يوجد شئ مضمون في كرة القدم".

واسترسل: "الدوري النهائي يقام من مباراة واحدة منذ ثلاث سنوات، أتمنى أن يذكر اتحاد الكرة ناديًا واحدًا في قارة إفريقيا، تقدم لاستضافة نهائي البطولة، بالطبع لا يوجد، لأن الاتحادات من تتقدم بطلبات الاستضافة".

وواصل: "عندما استضافات مصر نهائي دوري الأبطال عام 2020، بين ناديين مصريين، كلاهما لم يتقدم ولم يطلب تنظيم النهائي، اتحاد الكرة هو الذي تقدم".

وأكمل: "للتوضيح بشكل أكبر، كان في الدور قبل النهائي لهذه البطولة أربعة فرق، لاثنين من مصر، ومثلهما من المغرب، وتم الاتفاق، حال صعود ناديين من مصر تقام المباراة النهائية في كازابلانكا، وإذا تأهل نادي من كل دولة، يتم إجراء قرعة وذهبت القرعة التى تم إجرائها بمعرفة الكاف، لمصلحة مصر".

وأتم الخطيب، قائلًا: "أيضًا المغرب، عندما استضافت نهائي البطولتتين الأخيرتين لدوري الأبطال، لم يتم تقديم أي نادي منها، بل الاتحاد المغربي هو الذي تقدم للكاف بطلبات التنظيم".

وكان النادي الأهلي، خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي، وهو ما حرم الأحمر من التتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

الأهلي قام قبل المباراة بإرسال شكوى إلى المحكمة الرياضية يطلب فيها تأجيل اللقاء، لحين الفصل في الشكوى التي طلب الأحمر فيها نقل المواجهة إلى ملعب محايد، إلا أن المحكمة لم توافق على التأجيل وأكدت إقامة المباراة في موعدها.

كما قام الأهلي بمخاطبة الاتحاد الإفريقي أكثر من مرة قبل المباراة لطلب بعض الأمور التي كان أبرزها الحصول على تذاكر بنصف سعة الملعب كون المباراة تُقام على ملعب محايد، إلا أن الكاف لم يرد على خطابات الأحمر وقام بمنح الفريق 2500 تذكرة فقط لحضور المباراة.

جدير بالذكر أن الأهلي سبق وأرسل إلى اتحاد الكرة طلبا بالتقدم إلى الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة في القاهرة، وهو ما فعله الاتحاد، ولكن الكاف رفض الطلب كونه قُدم بعد نهاية المهلة المحددة للتقدم بطلب استضافة اللقاء.