5 تصريحات مهدت لرحيل موسيماني "تقرير"

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 13 يونيو 2022 05:24 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

رحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن القيادة الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد أن تم فسخ التعاقد ببالتراضي بينه ومسئولي الفريق الأحمر، اليوم الإثنين، بناء على طلب المدرب الذي توج بدوري أبطال إفريقيا مرتين مع الفريق.

رحيل موسيماني عن النادي الأهلي تم التمهيد له من خلال عدة تصريحات أطلقها المدرب في الفترة الماضية، والتي تواجد فيها بدولة المغرب، لحضوره دورة تدريبية تابعة للاتحادين الدولي والإفريقي، عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

في الأيام الأخيرة، أدلى موسيماني بعدة تصريحات صحفية وتلفزيونية لوسائل إعلام جنوب إفريقيا، بالإضافة لكتابته بعض التدوينات على صفحته الرسمية بموقع التغريدات "تويتر" وهو التصريحات التي كانت تشير من بعيد لقرب إنتهاء العلاقة بين الطرفين.

في السطور التالية يستعرض "koraplus" أبرز 5 تصريحات قالها موسيماني مهدت لرحيله عن الفريق الأحمر:

بيئة العمل في الأهلي صعبة.. وأُصبت بارتفاع ضغط الدم

قال موسيماني في تصريحات عبر شبكة "Prime Sports" إن بيئة العمل في الأهلي صعبة للغاية، وإنها تتسبب له في العديد من المتاعب الصحية وتستنزف كثيرا من طاقته، لافتا إلى أنه أصيب بارتفاع ضغط الدم، بسبب طبيعة العمل في القلعة الحمراء، خصوصا وأن هناك ضغوطا مستمرة تدفعه لعدم النوم جيدًا.

لا يوجد مدرب يستمر مع الأهلي

قال موسيماني في تصريحات لموقع "timeslive": "الأهلي فريق يريد الفوز في كل مباراة، لم أر أبدًا فريقًا يريد الفوز في كل مباراة، وبالتالي لا يوجد مدرب يستمر لأن الفوز هو ما يريده".

لا يوجد أفضل لأقدمه

المدرب الجنوب إفريقي أجرى جوارا مع قناة "نيوز رووم أفريكا" الجنوب إفريقية: "أساطير الأهلي لديهم ما يقولوه أسبوعيًا، البعض يكون جيد والبعض الآخر لا، لكن في النهاية هم أساطير ويحق لهم قول كل شئ، بالنسبة ليّ، خلال 18 شهرًا فقط حققت لقبي دوري أبطال إفريقيا وحصدت برونزية العالم مرتين وفزت بكأس مصر وكأس السوبر الإفريقي، اعتقد لا يوجد أفضل من ذلك لأقدمه".

ربنا يبارك فى الرحلة .. 20 شهرا مع بعض

نشر موسيماني تدوينة عبر حسابه بموقع "تويتر" قال فيها: "خلال العشرين شهرًا الماضية، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها. الله يبارك. نحن ممتنون ومتواضعون، من أجل الخير".

زوجة موسيماني: من الطبيعي الاجتماع مع الإدارة.. ولكن لأول مرة يتم إعلان ذلك مع "بيتسو"

بعد نشر الأهلي نباء اجتماع إداراته مع موسيماني أثناء تواجده في المغرب، قالت مويرا زوجته ووكيلته في نفس الوقت: "أمر طبيعي أن يطلب النادي الاجتماع مع المدير الفني، إنها المرة الأولى التي نرى بها نادي يعلن فيها الاجتماع مع موسيماني، لسنا قلقين من أي شئ يخص الاجتماع مع الإدارة، المدير الفني خاض 94 مباراة ولم يتعرض للخسارة في 88% منها، المدير الفني وجهازه الفني يقدمون عملًا رائعًا".