مقارنة رقمية بين الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة في الدوري

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 16 يونيو 2022 12:47 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تنتظر الجماهير مُواجهة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 19 يونيو الجاري، على ملعب السلام ضمن مؤجلات الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر الزمالك جدول ترتيب المسابقة المحلية حاليا برصيد 44 نقطة ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، مع وجود مباريات مؤجلة له.

طالع أخبار الدوري المصري من هنا

وقبل لقاء القمة نستعرض مقارنة شاملة بين ما قدمه الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز هذا الموسم على النحو الآتي: 

- الأهلي 

- البداية مع الأهلي صاحب مباراة الدور الثاني ضد الزمالك، حيث خاض الفريق الأحمر 17 مباراة في الدوري هذا الموسم، حصد 40 نقطة، محققا الفوز في 12 لقاء وتعادل 4 وخسر في لقاء وحيد فقط كان ضد المصري البورسعيدي بهدف دون رد.

- على مستوى الهجوم، سجل لاعبو الأهلي 38 هدفا في 17 لقاء، واستقبل الفريق 12، أي أن الفريق يمتلك أقوى خط هجوم وكذلك أقوى خط دفاع في الدوري هذا الموسم.

- الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي هو هداف الفريق حتى الآن في الدوري برصيد 6 أهداف ثم محمد مجدي أفشة برصيد 5 أهداف ثم بيرسي تاو بنفس رصيد أفشة.

- الزمالك 

- الزمالك خاض في الدوري هذا الموسم 20 لقاء، فاز في 14 وتعادل 2 وخسر 4 مُسجلا 34 هدفا ومستقبلا 20 هدفا، وجمع 44 نقطة.

- الزمالك خسرأمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ،وخسر ضد سموحة بهدفين دون رد، وخسر من إنبي بهدفين دون رد، وخسر من طلائع الجيش بهدف دون رد.

- أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك هو متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفا، ثم عمر السعيد برصيد 6 أهداف، ثم أشرف بن شرقي برصيد 5 أهداف.