يويفا يعاقب المدير الرياضي السابق لباريس بشأن أحداث مباراة دوري الأبطال

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 17 يونيو 2022 10:57 م

shareicon

مشاركه

باريس سان جيرمان وريال مدريد

باريس سان جيرمان وريال مدريد

أعلنت لجنة الانضباط داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، عقوبات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن الأحداث التى جرت بعد مباراة الفريق أمام ريال مدريد الإسباني، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه تمت معاقبة ليوناردو، المدير الرياضي السابق بنادي باريس سان جيرمان، بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب سلوكه الغير الرياضي بعد مباراة الفريق أمام ريال مدريد، وتعتبر هذه العقوبة بلا عواقب على باريس لأن المدير البرازيلي لم يعد في النادي ولم تتم معاقبة رئيس النادي.

وتعود أحداث الواقعة إلى أنه في التاسع من مارس الماضي، بعد هزيمة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل واحد، نزل كل من الرئيس والمدير الرياضي السابق إلى غرفة تبديل الملابس لتوبيخ الحكم الهولندي للمباراة، لعدم إطلاق صافرة، ضد كريم بنزيما، عندما أخطأ مع جانلويجي دوناروما.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في تقريرها، أنه عندما هبط ليوناردو ورئيس باريس إلى غرفة خلع الملابس، قد هدد الرئيس حتى بقتل موظف مدريد الذي قام بتسجيل الصور، تم تسليم هذا الفيديو إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولكن لم يتم نشره علنًا.

ويذكر أن ريال مدريد نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، هذا العام، بعد الفوز على ليفربول، في المباراة النهائية، بهدف دون رد، في المباراة التى أقيمت بفرنسا، في التاسع والعشرين من مايو الماضي.