وزارة الرياضة تعلن عبر "كورة بلس" مصير خطاب نادي الزمالك بشأن نقل مباراة القمة

كتب : سيد داوُد

السبت، 18 يونيو 2022 05:50 م

shareicon

مشاركه

مبنى وزارة الشباب والرياضة

مبنى وزارة الشباب والرياضة

علق محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، على مصير خطاب نادي الزمالك المرسل للوزارة مساء اليوم السبت، والخاص بنقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها غداً الأحد، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأرسل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خطابا رسميا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية يعترض فيه على الحضور الجماهيري في مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري والمقرر له غدا الأحد على ستاد الأهلي وي السلام.

وقال محمد فوزي في تصريحات خاصة لـ KORA PLUS: "تسلمنا عصر اليوم السبت، خطاب نادي الزمالك الخاص بمباراة القمة، والذي يطالب فيه بنقل مباراة القمة إلى ستاد القاهرة وإقامتها دون حضور جماهيري".

وتابع فوزي حديثه: "وجهنا الخطاب إلى الجهات المختصة بالاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية، لدراسته والرد عليه من أجل حل هذا الأمر سريعاً من قبل الجهات المختصة".

وجاء نص خطاب الزمالك كالتالي:

" ‏معالي الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
تحية طيبة وبعد

يسعدني أن أهدي سيادتكم ‏خالص تحياتي وتحيات مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، ‏سبق وأن مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول بدون جماهير باستاد القاهرة ، فوجئنا أن  مباراة الزمالك والأهلي التي ستقام يوم 19 يونيو الجاري ستقام بجماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي  ‏4000 مشجع والزمالك حوالي ألف ونصف مشجع ‏وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن المباراة  الأولى أقيمت بدون جماهير، ‏كما أن الملعب الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريقين هو ستاد القاهرة وهو الملعب الذي  أقيمت عليه مباراة الدوري الأول، ‏ولذلك فإن إقامة المباراة على ستاد الأهلي هو اخلال جسيم  بمبدأ تكافؤ الفرص.

‏ولذلك فإن مجلس إدارة نادي الزمالك يرفض إقامة مباراة في ستاد الأهلي المسمى باستاد السلام  وكذلك في حضور جماهير.

‏‏كذلك إخطار سيادتكم ‏الأجهزة الأمنية بأن ستاد الأهلي المسمى ستاد السلام ‏يتواجد داخل منطقة سكنية ‏ما قد يسبب مشاكل أمنية".