الكاف يعلن تعديل الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة بالبطولات الإفريقية

كتب : محمد نور

الجمعة، 24 يونيو 2022 08:14 م

shareicon

مشاركه

الكاف

الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعديل موعد النهائي لتقديم الاتحادات طلبات المشاركة بالبطولات الإفريقية الموسم القادم نيابة عن أنديتهم.

وكان الكاف قد وجه خطابات الثلاثاء الماضي للاتحادات المحلية يؤكد يؤكد أن آخر موعد لإرسال أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية هو يوم 30 يونيو

وأصدر الاتحاد الإفريقي اليوم بيانًا رسميًا أكد خلاله تعديل موعد استلام طلبات المشاركة بالبطولات الأولى إلى 31 يوليو 2022.

وأعلن الكاف خلال بيانه تأكيد قائمة الـ 12 اتحادًا الوطني الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيف الكاف الأخير لمسابقات الأندية ، مما يسمح لاحقًا لهذه الاتحادات الأعضاء بإشراك فريقين في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على التوالي.

البلدان هي على النحو التالي: الجزائر ، أنغولا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، مصر ، غينيا ، ليبيا ، المغرب ، نيجيريا ، جنوب إفريقيا ، السودان ، تنزانيا ، تونس.

الاستبدال وتسجيلات اللاعبين

بعد تأكيد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على جعل قاعدة الاستبدال الخمسة (5) دائمة والتحقق من صحة لجنة تنظيم تراخيص الأندية والنادي ، ستقوم لجنة الكاف المنظمة للمسابقات بين النوادي بتمديد قاعدة الاستبدالات الخمسة (5) لموسم 2022/23.

وفقًا لذلك ، سيسمح لكل ناد بشكل استثنائي بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من التنظيمي 30. علاوة على ذلك ، سيتم السماح بـ 9 بدائل على مقاعد البدلاء بدلاً من التنظيمي 7.

ستنتهي فترة التسجيل الوحيدة للاعبين المؤهلين في الجولات التمهيدية في 15 أغسطس 2022 منتصف الليل (بتوقيت القاهرة).