الكاف يكشف عن المعايير الخاصة بالمشاركة في البطولات الإفريقية حال عدم استكمال الموسم

كتب : محمد نور

الجمعة، 24 يونيو 2022 09:04 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المعايير الخاصة وشروط المشاركة بالبطولات الإفريقية الخاصة للاتحادات الأعضاء التي لم تكمل مسابقاتها الوطنية.

وأكد الكاف خلال بيان له اليوم أن الاتحادات الأعضاء التي لم تستطع إكمال الموسم 2021/2022 سيتم اعتبار أن هذا الموسم ملغى كليًا ولا يحسب ، الفرق المشاركة في موسم دوري الأبطال المقبل هي نفس الفرق المتأهلة من الاتحاد المذكور بالموسم الماضي CAF IC 2021/2022 مع مراعاة حصة كل جمعية حسب ترتيبها.

وأضاف الكاف أن الاتحادات التي لم تنتهي بعد من موسمها بحلول وقت المشاركة ، سيُطلب اختيار أحد المعايير المذكورة أعلاه لتحديد ممثليهم و الكاف إما يوافق أو يرفض المعايير المختارة.

أما الفرق المشاركة بموسم بطولة كأس الكونفيدرالية المقبل هي الفرق المتأهلة من النسخة الأخيرة من الكأس الوطنية أو الفرق الأعلى تصنيفًا بموسم الدوري المحلي 2021/22 غير المؤهلة إلى دوري أبطال أفريقيا 2022/2023. 

سيُطلب من الاتحادات المذكورة اختيار أحد المعايير المذكورة أعلاه (أو الاختلاط بين المعيارين لأفضل 12 اتحادًا مصنّفًا يشارك بأكثر من فريق واحد) لتحديد ممثليهم وسيقوم الكاف إما بالموافقة أو عدم الموافقة على المعايير المختارة.