افتتاح مميز لدورة ألعاب البحر المتوسط في وهران بالجزائر

كتب : حسام زايد

الأحد، 26 يونيو 2022 12:01 ص

shareicon

مشاركه

بعثة مصر في طابور افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط

بعثة مصر في طابور افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط

افتتحت دورة الألعاب الأولمبية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية حتى 5 يوليو المقبل، وذلك من خلال حفل مميز انطلق في العاشرة من مساء السبت واستمر على مدار ساعتين في المركب الأولمبي بمدينة وهران.

وأعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون افتتاح فعاليات الدورة التاسعة عشرة من ألعاب البحر المتوسط، وسط حضور كبير في مدرجات الملعب الأولمبي، وشهد حفل الافتتاح فقرات استعراضية وثقافية تبرز الثقافة الجزائرية وأيضا اترباط الجزائر بدول حوض النيل.

وظهرت البعثة المصرية في طابور العرض وفي مقدمتها الثنائي الأولمبي فريال أشرف الفائزة بذهبية الكاراتيه في أولبمياد طوكيو وسيف عيسى الفائز ببرونزية أولمبياد طوكيو يحملان علم مصر، وخلفهما أفراد البعثة المصرية من اللاعبين والإداريين يحملون أعلام مصر، وسط أجواء احتفالية رائعة.

يشارك في الدورة 26 دولة، وتشارك مصر ببعثة قوامها 184 لاعبا ولاعبة يمثلون 19 اتحادا رياضيا على النحو التالي: ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3x3، الملاكمة، السلاح، الجمباز، كرة اليد، الكاراتيه، الرماية، التنس، التايكوندو، الكرة الطائرة، القوس والسهم، الجودو، الشراع، تنس الطاولة، رفع الأثقال، المصارعة، الفروسية.