كارسون بيكيت.. اول فتاة من مبتوري الأيادي تشارك في مباراة كرة قدم "صور"

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 29 يونيو 2022 08:10 م

shareicon

مشاركه

كارسون بيكيت

كارسون بيكيت

أصبحت المدافعة الأمريكية كارسون بيكيت، أول لاعبة تعاني من فرق في الاطراف تشارك في كرة القدم النسائية، بعدما ظهرت في التشكيلة الأساسية، مع منتخب بلادها أمام كولومبيا في المباراة التى أقيمت بينهما الأربعاء، على ملعب ريو تينتو وقيادة منتخب الولايات المتحدة للفوز على نظيره الكولومبي.

وشاركت كارسون في المباراة كاملة ونالت على لقب فتاة المباراة، في الظهور التاريخي الأول لها في صفوف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أصبح الحلم الذي يراودها منذ الصغر حقيقه والظهور بقميص أمريكا في مباراة كولومبيا استعدادًا لكأس العالم 2023 أستراليا ونيوزيلندا.

ولدت بيكيت في الخامس عشر من ديسمبر عام 1993 بدون جزء من ذراعها الأيسر، ونشأت المدافع في جزيرة فليمنج على الساحل الشمالي الشرقي لفلوريدا بالقرب من جاكسونفيل، في عام 2012 التحقت بجامعة ولاية فلوريدا وقادت الفريق إلى أول بطولة  للسيدات في 2014.

مطلع عام 2019 تعرضت اللاعبة الأمريكية إلى الإصابة بفيروس كورونا، وتعاطف معها عدد لا بأس به من الجماهير حول العالم، لتقرر عقب ذلك أحد شركات الملابس الكبري بالتعاقد معها، على صنع أحذية ذات كعب قابلة للطي بدلاً من الأربطة وزيادة الوعي بالاختلافات في الأطراف.