المغرب تتعادل مع كوت ديفوار في البروفة الأخيرة لـ كأس الأمم الإفريقية

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 29 يونيو 2022 08:26 م

shareicon

مشاركه

المغرب وكوت ديفوار

المغرب وكوت ديفوار

تعادل منتخب المغرب وديًا مع نظيره كوت ديفوار، في المباراة التى أقيمت بينهما على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في إطار إستعدادات المنتخبان لخوض بطولة الأمم الإفريقية المغرب 2022، والمقرر أقامتها في الرباط والدار البيضاء بمشاركة 12 منتخب أفريقي.

وفشل المنتخب المغربي بقيادة رينالد بيدروس، في الفوز على منتخب الأفيال الإيفواريه في مباراة شهدت قوة وندية من قبل المنتخبان، قبل أيام قليلة من إنطلاق كان المغرب في مباراة تعد هي البروفة الأخيرة للمنتخبان، ضمن إستعدادتهما لخوض النسخة الثانية عشر من البطولة.

وتقام النسخة الثانية عشر من البطولة بنظامها الجديد بعد زيادة عدد المقاعد من 8 منتخبات إلى 12، ضمن إستراتيجية الكاف الجديدة والتى تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسائية في قارة أفريقيا، خاصة وأن الحادي عشر نسخة الماضية أقيمت مكونة من 8 منتخبات فقط.

ويغيب منتخبنا الوطني المصري عن الظهور في كأس الأمم الإفريقية، بعد أن ودع تصفيات الكان في الدور التمهيدي للبطولة، بعد أن خسر على يد منتخب تونس إيابًا وذهابًا في المباراتان، وكان أخر ظهور للفراعنة في الكان كان خلال نسخة 2016 والتى أقيمت في دولة الكاميرون.