مولر يتحدث عن مساواة الأجور بين اللاعبين الرجال والسيدات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 30 يونيو 2022 12:51 ص

shareicon

مشاركه

توماس مولر

توماس مولر

يتفهم توماس مولر لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم وبايرن ميونخ، المساواة في الأجور بين اللاعبين واللاعبات بعد القرار التاريخي، الذي تم تطبيقه في الولايات المتحدة الأمريكية، وقضي بالمساواة بين المنتخبان.

وقال توماس مولر خلال حديثة في مؤتمر المستقبل الذي أقيم في مدينة آخن الألمانية: "أتفهم هذا الأمر ولكنه من الصعب تطبيق الأمر نفسه في ألمانيا، نحن لا نسير مثلما تسير الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف لاعب بايرن ميونخ: "منتخب السيدات يعد الحصان الأكثر قوة، وربما يحرك عدد أكبر من الجماهير، لكن في النهاية المشجع هو من قرر أين يذهب وأين لا يذهب، وهذا بالطبع أمر رائع".

وأشار مهاجم المانيا: "هذا لا يتعلق بالأداء نحن لاعبو كرة القدم نحصل على أموال أكثر من السلة واليد، هذا ليس لأننا نؤدي بشكل أفضل، وإنما لأن كرة القدم تحظى بعشق أغلب الناس في العالم".

وتابع صانع ألعاب البافاري: "عندما يتعلق الأمر بالمال، فإن هذا يتوقف على كم العائد الذي يجنيه المنتج، وبالتالي يتجه التدفق المالي نحوه، بالطبع يمكن دعم ذلك من خلال السياسات الرياضية".

واختتم مولر تصريحاته قائلًا: "هناك فولفسبورج وبايرن ميونخ، أدوا بشكل جيد في دوري الأبطال للسيدات، لماذا يكون حضور الجماهير في الاستادات أقل عن كرة القدم للرجال.. لا أعرف".