سواريش: لم أكن لاعبًا كبيرًا في البرتغال.. وأمامنا شهرين على تحقيق البطولات

كتب : إيمان جمال

الخميس، 30 يونيو 2022 03:50 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

أبدى البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، سعادته بتوليه منصب قيادة الفريق الأحمر، في الفترة المقبلة، موجهًا الشكر للجماهير قائلاً: "أعدهم بأن أبذل كل جهدي من أجل إسعادهم".

أضاف سواريش في حوار أجراه عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، عن تفاصيل المفاوضات مع مجلس إدارة القلعة الحمراء: "وكيل أعمالي عرض عليّ الحديث مع إدارة النادي الأهلي، وأنا سعيد بهذا لأنه أحد أفضل الأندية في إفريقيا".

تابع: "حضرت هنا بسعادة شديدة، لتميثل أحد أفضل الأندية في إفريقيا، وكنت سعيد بهذه الدعوة".

وعن أهدافه وطلباته الخاصة لتدريب الأهلي، قال: "كان هدفي ليس إحداث تغيير داخل النادي، ولكن هدفي هو الإضافة، الأهلي فوق الجميع، وكان من المهم أن نوضح دور الجهاز الفني، والجميع يعلم الجهاز الفني لديّ والجميع يعرف حجم فريق الأهلي".

وواصل: "كان لابد من التوضيح لهم ضرورة حضور الجهاز المعاون لأن الوقت قصير أمامنا شهرين على نهاية الموسم، ومن المهم أن نفوز بالألقاب، نحن أمام 3 ألقاب ونكون أبطال ونُعيد اللقب للنادي الأهلي، فهو فريق كبير وله الحق في الفوز بالألقاب".

استكمل: "لم أكن لاعبًا كبيرًا في البرتغال ولم أكن ألعب في الدرجة الأولى بالبرتغال، وكان هدفي أن أكون مدربًا في سن صغيرًا، وبدأت مع عدد من الأندية الصغيرة في البرتغال، وقمت بتحقيق الألقاب معهم في المستوى الخامس والرابع ثم صعدت إلى المستوى الأول".

أكمل: "عندما توليت المهمة مع فريق جيل فيسنتي، كان الهدف هو البقاء في الدوري البرتغالي، في أول عام، ثم حققنا في العام التاني المركز الخامس وهو أفضل مركز حدث في تاريخ النادي".

أردف: "حضرت إلى هنا لكي نقدم كرة قدم جيدة، لأن فريق مثل الأهلي يجب أن يلعب جيدًا وكذلك يحقق الفوز مع أداء جيد".

أكمل: "أهم شيء هو روح الأسرة وعملنا بروح عالية، في جيل فيسنتي وكان لدينا دعم جماهيري قوي، وكان هدفنا من البداية هو المنافسة مع الكبار، ولا يمكن أن يتم مقارنته مع الأهلي النادي الكبير".

اختتم: "الأهلي له الشخصية في كل المباريات، وكل متطلبات الإدارة أن نحقق الفوز في كل مباراة".