سواريش: ضغط جماهير الأهلي يُحفزني.. وهذا رأيي في اللاعبين

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 30 يونيو 2022 07:27 م

shareicon

مشاركه

سواريش

سواريش

عبر المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي، ريكاردو سواريش عن استعداده لتحمل الضغط الجماهيري واستغلاله ليكون عامل إيجابي في المرحلة المقبلة مع الفريق.

وأعلن النادي الأهلي رسميًا التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة موسمين قادمين، ليكون خليفة المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

وتولى ريكاردو سواريش مهمة تدريب النادي الأهلي رفقة 5 مساعدين وهم، ماوريسيو فاش "مدرب" وراؤول فاريا "مطور أداء" وبيدرو جيميرايش "مخطط أحمال" وإدواردو لوبو "مدرب حراس المرمى" ولويس بيريرا "محلل أداء".

خاض الفريق الأول بالنادي الأهلي أول مران له تحت قيادة المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش بعدما تولى زمام الأمور رسميًا خلفًا للمدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني.

وتحدث سواريش في تصريحات للموقع الرسمي عن التشابه بين اللاعب المصري والبرتغالي: "من حيث اللاعبين هناك تشابه بين اللاعبين المصريين والبرتغالين من ناحية المهارات والتفكير جيدًا أثناء اللعب".

وواصل سواريش تصريحاته عن اللاعب المصري: "اللاعب المصري يمتلك المهارة ويتخذ قرارات جيدة داخل الملعب، لكن أمامهم طريق من أجل التحسن في الأجزاء التكتيكية وهي مرحلة مرت بها البرتغال".

واستكمل سواريش تصريحاته عن الضغط الجماهيري: "الضغط يمثل جزء من تحسين الجانب البشري، فهو يساعد في كرة القدم من أجل الفوز كما أن الضغط الجماهيري أمر هام وهو سبب أن الأهلي نادي كبير ويحقق بطولات كبيرة".

واستمر سواريش: "نحن جاهزون لهذا الضغط الجماهيري لأن الأهلي يسعى دائمًا للفوز ونحن أيضًا نسعى للفوز معه".

وعن أداء الأهلي، أكد سواريش: "شاهدت آخر 3 مباريات للفريق وقمنا بتحليل أداء الفريق والمستوى الفردي، وواضح أن الفريق يتمتع بلاعبين لديهم إمكانيات فردية عالية، ويؤدون بشكل جيد داخل الملعب".

وأكمل المدير الفني البرتغالي: "هدفنا هو المزيد من العمل الجماعي للفريق، وأن نبحر جميعًا في نفس الاتجاه كإدارة وجهاز فني ولاعبين إضافة إلى الجماهير وكل من يمثل الأهلي".

وانتقل سواريش للانتقال إلى ضغط المباريات، مؤكدًا: "نحن نعلم أن الفريق سيؤدي مباراة كل 3 أيام وهو وقت قصير لوضع التصحيحات اللازمة للتحسن، استشفاء ثم التحضير ليوم واحد، لكن علينا أن نستغل كل هذا من أجل تحقيق الفوز لأن الأهلي يدخل كل مباراة من أجل الفوز وهذا سيكون هدفنا".

وأضاف سواريش: "طبيعي في المباريات الأولى سيظهر المجهود البدني على اللاعبين لكن هدفنا مستقبلًا أن نمتلك فريق قوي ويلعب بشكل ندي قوي".

عن هدفه التكتيكي والفني: "نرغب في أن نمتلك الكرة دائمًا في ملعب الخصم ونهاجمه، لكن هذا لن يكون في القريب العاجل لأنه سيحتاج لبعض الوقت، سنحاول القيام بذلك خطوة بخطوة".

واختتم سواريش تصريحاته: "ضغط جماهير الأهلي سيكون حافز لي لتقديم الأفضل وهذا الضغط لا يقلقني لكن ما يقلقني هو ضغط المباريات وعدم وجود وقت كافي لتدريب اللاعبين في هذا الوقت القصير".