هل حسمها ميسي؟.. دعوة رسمية لعائلته تحسم جدل الفائز بـ "الكرة الذهبية"

كتب : إيمان جمال

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:49 م

shareicon

مشاركه

ميسي

ميسي

يبحث الجميع عن "المجد الأبدي" والتاريخ الذي سيظل يتذكره الجماهير على مر السنوات، وفي كرة القدم لا يوجد مجد شخصي أفضل من أن تكون البطل والأسطورة الأفضل من بين الجميع في الساحرة المستديرة، جائزة الكرة الذهبية دائمًا ما تكون محط اهتمام وأنظار وترقب الجماهير في كل أنحاء العالم، فحفلها في حد ذاته هو تكريمًا مُميزًا لمن سيحالفه الحظ بأن يكون الأفضل في العالم.

جائزة "البالون دور" هي الجائزة الفردية الأهم في عالم كرة القدم، فدائمًا ما تكون الشغل الشاغل لعشاق الساحرة المُستديرة والاهتمام بها لا يكون كمثله من الجوائز في العالم، ربما يكون شغف انتظار صاحب التتويج بها سببه الجدل الدائم والمستمر بشأن المعايير التي تعتمد عليها فرانس فوتبول في اختيار اللاعب الأفضل في العالم كل عام، والتسريبات التي تسبق الحدث دائمًا مع اقتراب موعد الإعلان عن صاحب الجائزة، التي سيُسدل الستار عنها مساء يوم الإثنين المقبل، للإعلان عن أكثر نجم تم التصويت له من قبل 180 صحفيًا حول العالم.

 

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" قد أعلنت عن المرشحين للجائزة 30 لاعبًا، قبل أن تنحصر الترشيحات النهائية حول 5 أسماء أبرزهم: نجمنا الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي، نجم باريس سان جرمان، وكريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وروبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، وجورجينيو، نجم تشلسي، ويستعرض "كورة بلس" أبرز التسريبات التي ظهرت في الساعات الأخيرة حول المتوج بلقب "البالون دور" لهذا العام..

- هل حسمها ميسي؟!.. عائلته تتلقى دعوة رسمية من فرانس فوتبول

بن يان، هو أول مراسل صيني توقع بأن ميسي هو من فاز بالكرة الذهبية قبل أسابيع، ليزيد من توقعاته بمعلومات مؤكدة كتبها عبر حسابه الرسمي بالأمس، بأن عائلة ميسي المكونة من "والده ووالدته وإخوته وإبن أخيه" تحركوا بالفعل اليوم إلى باريس بعد أن تلقوا دعوة رسمية من الفرانس فوتبول".

 

ونشر إحداثيات لسير الطائرة وقال: "الآن الطائرة المملوكة للأسطورة ميسي أقلعت من روزاريو".

 

كما كشفت شبكة RTP البرتغالية في تقرير لها يوم الجمعة الماضي أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وذكرت الشبكة الإعلامية في تقريرها أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة التي تقدم "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب كرة القدم في العالم سنويا، تواصلت مع ميسي وأبلغته بأنه المتوج بالجائزة لهذا العام.

 

فيما فجر جوسيب بيدرول المقدم الشهير لبرنامج "إل تشيرينجيتو" التليفزيوني الإسباني، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن كشف عن الترتيب النهائي لصراع الجائزة هذا العام.

 

وأشار بيدرول إلى حلول ميسي في المرتبة الأولى بعدما حصد أغلب الأصوات، مما يعني تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، ليبتعد عن كريستيانو رونالدو، الذي حصدها 5 مرات حتى الآن.

وتكمن المفاجأة في صاحب المركز الثاني، حيث حل الفرنسي بنزيما خلف ليو مباشرة، متفوقا على باقي اللاعبين، بمن فيهم رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد.

ماتيو مورينو صحفي كالتشيو ميركاتو الإيطالية، أيده هو الأخر في ترشيحه بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الفائز بالكرة الذهبية هذا العام.

 

 

وإذا صدقت توقعات كل هؤلاء فسيتوج النجم الأرجنتيني بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته بعد أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015 و2019، ليعزز رقمه القياسي بالفوز بالجائزة.

 

 

ويأتي في المركز الثاني كأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الحاصل عليها خمس مرات، أعوام: 2008، 2013، 2014، 2016 و2017.