عيون إنجليزية.. معضلة إيركسن وبرونو في مانشستر يونايتد.. ودور ريال مدريد بأزمة بوجبا

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 06 يوليو 2022 09:51 م

shareicon

مشاركه

صامويل لوكهورست

صامويل لوكهورست

يقترب مانشستر يونايتد من حسم صفةق التعاقد مع النجم الدنماركي كريستيان إيركسن خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك من أجل تدعيم خط وسط الفريق، بعد رحيل الفرنسي بول بوجبا، والذي يقترب من العودة ليوفنتوس الإيطالي.

توجه "Kora Plus" بالسؤال إلى صامويل لوكهورست رئيس تحرير صحيفة "مانشستر إيفينينج" ليجيب لنا عن أهمية التعاقد مع إيركسن خلال الفترة المقبلة، وهل سيؤثر ذلك على مركز برونو فيرنانديز داخل الملعب؟ وحقيقة أن يكون النجم الدنماركي هو بديل بوجبا في النادي الإنجليزي.

هل صفقة إيركسن مفيدة في الوقت الحالي لمانشستر يونايتد؟

"سيكون أمرًا مفيدًا للطرفين، حيث سينضم إيركسن لنادي تاريخي، وذلك على الرغم أن مانشستر يونايتد كان مروعًا في الثلاث سنوات الماضية، ولكن الأمر سيكون رائعًا لإيركسن بعد ما حدث معه في كوبنهاجن العام الماضي (يقصد الحادثة التي تعرض لها إيركسن)".

"مانشستر يونايتد سيحصل على لاعب جيد ومهم ومحترف".

كيف سيكون تأثير إيركسن في غرفة ملابس مانشستر يونايتد؟

"غرفة ملابس مانشستر يونايتد في الموسم الماضي كانت سامة، وتحتاج للتطهير، وإيركسن الشخصية المثالية التي يمكن لإيرك تين هاج الحصول عليها، إيركسن يتمتع بالاحترام، وفعل في الدوري الإنجليزي أكثر مما فعله الكثيرين مما هم متواجدين الآن في مانشستر يونايتد".

"كما أن مشجعي مانشستر يونايتد، قاموا بتوجيه تحية كبيرة للاعب عندما لعب في ملعب أولد ترافورد في شهر مايو الماضي، لذلك هو لديه الشعبية اللازمة في النادي".

هل يؤثر التعاقد مع إيركسن على مركز برونو فيرنانديز في تشكيل الفريق؟

"إيركسن سيضع ضغط على برونو فيرنانديز لأنه سيكون أكثر انسجامًا مع طريقة لعب إيرك تين هاج، خاصة أنه خريج مدرسة آياكس، وإذا قام يونايتد بالتعاقد مع دي يونج، سيكون هو مع إيركسن أكثر ملائمة لتين هاج، من برونو مع دي يونج".

"برونو فيرناديز أكثر إهمالًا عندما يستحوذ على الكرة، هو يرغب في التخلص منها سريعًا عندما تصل إليه الكرة، ولكن إيركسن لا يقوم بذلك".

"من الممكن أن يتواجد إيركسن مع برونو في الملعب، ولكن يجب أن يكون هناك تأمين دفاعي، ولكن مانشستر يونايتد لا يمتلك لاعب سط مدافع، وهذه هي أكبر مشكلة في قائمة الفريق".

إذا ما هو دور إيركسن في الفريق؟

"بكل تأكيد إيركسن لن يبدأ كل مباراة، من الممكن أن يحظى بنفس الدور الذي كان يقوم به خوان ماتا، أن يدخل كبديل ويلعب في العمق ويحاول كسر التكتل الدفاعي للخصم إذا كان مانشستر يونايتد في حاجة لإحراز هدف".

"إيركسن لديه القدرة على اللعب في مركز 10، وأيضًا كجناح أيمن، لذلك هو لاعب مرن وذكي".

هل التعاقد مع إيركسن لتعويض رحيل بوجبا؟

"إيركسن تم عرضه على مانشستر يونايتد في عام 2019، وبكل تأكيد كانوا يراقبونه عندما كان في آياكس".

"ولكن قبل ثلاثة سنوات مانشستر يونايتد اشتبه في أن ريال مدريد كان يضغط على توتنهام لإشراك يونايتد في صفقة إيركسن حتى يحصل مدريد على بوجبا، ولكن مانشستر يونايتد وقتها قرر إعطاء الأولوية لبقاء بوجبا مع الفريق".