تفوق على ميسي وكرستيانو رونالدو.. حظوظ محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 01:15 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

نجح في أن يجعل من المُستحيل مُمكننًا، رفع سقف الطموح عاليا وجعل الأحلام مُمكنة سهلة التحقيق والوصول، فهو الاستثناء عن قاعدة كادت أن تُحطم كل الآمال للوصول للعالمية من بين أقرانه ومن سبقوه في الالتحاق بالملاعب الأوروبية، ظل يمنح الآمل والنور لمن سيسيرون على خطاه، إنه الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والذي سيُزين تواجده اليوم في حفل الكرة الذهبية، بعدما أصبح واحدًا من أبرز المُرشحين للحصول على الجائزة الأهم في الساحرة المستديرة، بل هي "المجد الأبدي" الذي يسعى كل لاعب للتتويج بها لما تتمتع به من شهرة واهتمام وترقب من جماهير العالم، فحفلها في حد ذاته يُعد تكريمًا مُميزًا للحاضرين.

مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أعلنت قائمة المرشحين مطلع شهر أكتوبر الماضي، على أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة مساء اليوم الإثنين، في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس، وتحديدًا على مسرح دو شاتليه في باريس، في حضور عدد من المرشحين، وتواجد النجم المصري محمد صلاح في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، ويعد ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، اللاعب الأكثر تتويجًا بالجائزة بواقع "6 مرات"، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بواقع "5 مرات".

تراجعت مؤشرات تواجد محمد صلاح من بين أول 3 مُرشحين للحصول على الجائزة في ظل ارتفاع أسهم الأرجنتيني ميسي والتسريبات التي تكهنت المصادر بأنه المتوج بالجائزة اليوم، خاصة بعدما أكد المراسل الصيني بن يان بأن ميسي هو من فاز بالكرة الذهبية قبل أسابيع، ليزيد من توقعاته بمعلومات مؤكدة كتبها عبر حسابه الرسمي بالأمس، بأن عائلة ميسي المكونة من "والده ووالدته وإخوته وإبن أخيه" تحركوا بالفعل اليوم إلى باريس بعد أن تلقوا دعوة رسمية من الفرانس فوتبول". يمكنك مُطالعة المزيد عن هذا التقرير من هنا

وعلى الرغم من المؤشرات والتسريبات التي خرجت قبل ساعات من إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية، إلا أن ما يُقدمه محمد صلاح هذا الموسم، يُعد أداءً مُميزًا هذا الموسم في جميع البطولات، إلا أنه قد تفوق على كلاً من ميسي وكرستيانو رونالدو قبل حفل اليوم.

- محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

شارك محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في 17 مباراة من بينهم 12 مباراة في الدوري الإنجليزي و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

سجل محمد صلاح 17 هدفًا من بينهم 11 هدف في الدوري الإنجليزي يتصدر بهم جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن، بينما صنع 7 أهداف أخرى.

فيما سجل 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا ليُعدل الرقم القياسي لروبرتو فيرمينو في موسم 2017/18، عندما سجل عدد الأهداف نفسه في دور المجموعات مع الفريق الإنجليزي، إلا أن صلاح مازال لديه فرصة لزيادة هذا العدد من الأهداف في المباراة المقبلة مع ليفربول.

- كرستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد هذا الموسم

شارك كرستيانو رونالدو في 15 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، من بينهم 10 مباريات في الدوري الإنجليزي و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

سجل رونالدو 4 أهداف مع مانشستر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما صنع هدفين.

فيما سجل 6 أهداف مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

- ميسي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم

شارك ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، هذا الموسم في 11 مباراة بواقع 7 مباريات في الدوري الفرنسي و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

سجل ميسي هدف واحد مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وصنع 3 أهداف أخرى.

فيما سجل 3 أهداف في الشامبيونزليج.