المحكمة الرياضية ترفض طعن محامي عبد الله السعيد في قضية تعويضات الأهلي

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 04:06 م

shareicon

مشاركه

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

قال المستشار أيمن سيد عبد الرحمن، المستشار القانوني للجنة الأولمبية المصرية ومركز التسوية والتحكيم الرياضي، إن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" رفضت الطعن المقدم من جانب محامي عبد الله السعيد لاعب بيراميدز في نزاعه القضائي مع النادي الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد حصل على حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وكان النادي الاهلي قد كلف مستشاره القانوني، محمد عثمان، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد عبد الله السعيد، وذلك بعد التحايل على تعاقده مع الأهلي وأهلي جدة السعودي وفقا لما طلبه النادي الأهلي، حيث فسخ عبد الله السعيد تعاقده مع أهلي جدة ولعب لفريق بيراميدز، ليشير الأهلي إلى أن اللاعب خالف بنود العقد الذي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

وبعد الحكم الصادر ضد السعيد، تحرك محامي اللاعب إلى المحكمة الرياضية من خلال تقديم طعن على الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وقال عبد الرحمن من خلال تصريحات لـ Kora Plus  اليوم الثلاثاء: "بعد لجوء محامي اللاعب عبد الله السعيد إلى المحكمة الرياضية، قررت "كاس" تعيين محكم هولندي لهذا الملف، وقام هذا المحكم برفض الطعن المقدم من جانب اللاعب."

وأتم  عبد الرحمن: "نحن كمركز التسوية والتحكيم الرياضي، نقوم في الوقت الحالي بتجهيز مذكرة يتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية والتي سيتم إرسالها إلى المحكمة الفيدارالية السويسرية والتي سوف تحدد - أي المحكمة - قانونية تدخل المحكمة الرياضية في الأمر من عدمه."