سند لكورة بلس : زيادة المنتخبات المتأهلة لمونديال اليد سيوسع قاعدة المنافسة قاريًا

كتب : دينا نبيل

الأربعاء، 20 يوليو 2022 06:32 م

shareicon

مشاركه

محمد سند

محمد سند


أكد محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد و المحترف ضمن صفوف نيم الفرنسي أن عدم اقتصار المنافسة على مصر و دول شمال إفريقيا في كرة اليد يأتي بسبب زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة العالم إلى 32 منتخبا وهو ما وسع من قاعدة المنافسة.

وأضاف سند في تصريحاته لـ KORAPLUS أن منتخبات كثيرة أصبحت تهتم باللعبة مثل كاب فيردي وغينيا و غيرهم و تطور من نفسها وأصبحت تمتلك لاعبين مميزين ، بعد زيادة المنتخبات المتأهلة لبطولة العالم .

وتابع : ربما الرأس الأخضر خاض المباراة النهائية مع مصر في نهائي بطولة إفريقيا وهو يعلم فارق المستوى الكبير مع مصر لذلك لم يقدم اداء قويًا خلال النهائي لكن في النهاية نجحوا في فرض نفسهم في البطولة ووصلوا للمباراة النهائية، تغيير المنتخبات المتنافسة وعدم اقتصار التنافس على منتخبات بعينها سيعود بالنفع على كرة اليد الإفريقية مستقبلا.

وعن ابتعاد منتخبات تونس و الجزائر عن مستواهم قال سند  : منتخبات شمال افريقيا منتخبات كبيرة، لكن فارق المستوى كان واضح بشكل كبير بيننا و بينهم لأن مستوى مصر أصبح في مكانة وخانة مختلفة و تطورنا كثيرا ، وتابع : ربما منتخبات شمال إفريقيا لديها بعض المشاكل و يقوموا ببناء فرقهم لكن سيظلوا منتخبات صاحبة تاريخ كبير ولديهم لاعبين على أعلى مستوى" .

وفاز منتخب مصر على الرأس الأخضر  في النهائي بنتيجة 37/25 ليتوج بطلا لأمم إفريقيا لكرة اليد للمرة الثامنة في تاريخه.