باتريس موتسيبي: سوبر ليج الرجال سيزيد من دخل لاعبات الكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 25 يوليو 2022 05:00 ص

shareicon

مشاركه

حفل توزيع جوائز الكاف

حفل توزيع جوائز الكاف

أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، بالتطور الكبير الذي  تشهده كرة القدم النسائية في قارة إفريقيا، خاصة مع انطلاق دوري أبطال الأندية للسيدات التى أقيمت في مصر، هذا وبجانب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات التى انتهت أمس في المغرب.

وقال باتريس موتسيبي في تصريحات باللغة الفرنسية نقلها الموقع الرسمي للاتحاد المغربي: "كرة القدم النسائية الأفريقية تتطور يوما بعد يوم، أن اللاعبات اللواتي يلعبن في الأندية الإفريقية سيكسبن المزيد من الأموال مع انطلاق دوري كأس السوبر الليج الإفريقي".

وشدد رئيس الكاف: "أن لابد أن يتوافر فريق سيدات في داخل أندية الرجال المشاركة بالبطولة الجديدة، حتى يستطيع المشاركة في كأس السوبر ليج الإفريقي، الذي أري أن من شأنه ستطور كرة القدم النسائية ويزيد في مواردها المالية وتوفر مداخيل جديدة" 

وأضاف باتريسي، : "اتعهد من هنا على تطوير ملف الكرة النسائية يومًا تلو الآخر، لتكسب اللاعبات المزيد من الأمواال، هناك أشياء جيدة يتم القيام بها نحن ملتزمون بذلك وهذا جزء من عملي، للتأكد من أن اللاعبات الأفريقيات يكسبن المزيد من المال".

ويتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، في المغرب لحضور حفل جوائز "الكاف"، الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم، ونهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات، الذي جمعت بي المغرب وجنوب أفريقيا وتوج باللقب منتخب بلاده.