آرسنال ضد تشيلسي.. اضطرابات تدعم معسكر البلوز بعد الهزيمة برباعية

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 25 يوليو 2022 01:02 م

shareicon

مشاركه

آرسنال ضد تشيلسي.. اضطرابات تدعم معسكر البلوز بعد الهزيمة برباعية

آرسنال ضد تشيلسي.. اضطرابات تدعم معسكر البلوز بعد الهزيمة برباعية

شهدت مباراة آرسنال ضد تشيلسي، فوزًا ساحقًا للجانرز، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، التي أقيمت بملعب "كامبنج وورلد"، بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تخوض الأندية الفترة التحضيرية لها استعدادًا للموسم الجديد 2022 - 2023.

أعادت تلك الهزيمة الأذهان إلى كلمات المدير الفني البرتغالي السابق لتشيلسي والحالي لروما، جوزيه مورينيو، حينما قال "الموسم التحضيري مزيف".

العبارة التي نطق بها جوزيه مورينيو في عام 2015، بعد فترة وجيزة من هزيمة تشيلسي 4-2 أمام نيويورك ريد بولز، من أجل التقليل من أهمية فترة ما قبل الموسم وتهدئة الأعصاب.

لكن في الواقع ثبت العكس، حيث أطيح بمورينيو من "ستامفورد بريدج"، بحلول شهر ديسمبر، بعد أن جمع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز لتسع هزائم في أول 16 مباراة من الموسم.

من الصعب عدم التفكير في التشابه بين فترة مورينيو الصعبة، قبل الموسم في أمريكا الشمالية، وجولة الألماني توماس توخيل، المدير الفني الحالي للفريق، في الولايات المتحدة هذا الشهر.

عرض باهت يثير القلق في ودية آرسنال ضد تشيلسي

أظهر العرض الباهت بشكل مثير للقلق خلال الهزيمة بركلات الترجيح أمام شارلوت، وهزيمة مذلة 4-0 من غريمه الاربعة الأوائل أرسنال أن تشيلسي كان بعيدًا عن الوتيرة قبل عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في أقل من أسبوعين.

انطلقت الكلمات كثيرًا حول وجود اضطرابات في معسكر البلوز، كما حدث في عام 2015 إذا كان هناك أي شيء يجب أن يمر به توخيل الصاخب بعد الهزيمة في أورلاندو.

وأصر توخيل قائلاً: "لم نكن قادرين على المنافسة على الإطلاق، الجزء المقلق هو مستوى الالتزام ، جسديًا وذهنيًا ... كان أعلى بكثير لأرسنال منا".

اكتشفت الاضطرابات في غرفة تبديل الملابس في ستامفورد بريدج لأول مرة في ديسمبر الماضي، عندما كشف روميلو لوكاكو عن رغبته في المغادرة للصحافة الإيطالية.

كان النادي يأمل في أن تؤدي عودة إعارة اللاعب البلجيكي إلى إنتر ميلان، إلى التخلص من أي مشاكل دائمة، لكن تعليقات توخيل أظهرت أن عددًا قليلاً من اللاعبين الآخرين يتطلعون إلى باب الخروج.

وقال الألماني: "كان هناك مستوى من الالتزام الذهني كنا نفتقر إليه، لأن لدينا الكثير من اللاعبين الذين يفكرون في المغادرة ويفكرون في خياراتهم".

وأضاف: "تمت معاقبتنا وتركنا اللاعبون، نحن نعلم أن بعض اللاعبين يحاولون تركنا وهذا هو المكان الذي يوجد فيه".

طالع أيضًا: 

تشافي يطلب من لابورتا عودة ميسي لبرشلونة

موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول في الدرع الخيرية 2022 والقنوات الناقلة

ماذا قالوا في السعودية عن صفقة طارق حامد؟.. "ديستروير يحتاجه الاتحاد"

اضطرابات تشيلسي بعد الخسارة من آرسنال

لم يكن التلويح بتوديع كل من أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر في الانتقالات المجانية سبباً في إصابة تشيلسي بانتكاسة مالية.

إن خسارة مثل هذه العناصر القوية في الدفاع لا بد أن يعطل الخط الخلفي على أرض الملعب في بداية الموسم، مما يزيد الضغط على كاليدو كوليبالي للانسجام سريعًا مع كتيبة البلوز بعد أن وصل من نابولي في الميركاتو الصيفي.

على الرغم من مغازلة حركات جولز كوندي وبريسنيل كيمبيمبي وناثان آكي، إلا أن زعماء البلوز لم يجدوا لاعب قلب الدفاع الثاني، ولم يفعل تريفوه شالوبا ومالانج سار البالغان من العمر 23 عامًا الكثير لكسب تفضيل المدرب أمام أرسنال.

نتيجة لذلك، جرب توخيل دفاعًا مكونًا من أربعة لاعبين في فترة ما قبل الموسم، مضيفًا تغييرًا في النظام إلى القائمة المتزايدة من الأشياء التي يحتاج تشيلسي إلى العمل عليها قبل المباراة الافتتاحية ضد إيفرتون.

 

يمكن القول إن كوليبالي وزميله الراحل رحيم سترلينج كانا أكثر إثارة للإعجاب خلال هزيمة شامبولية 4-0، حيث تفوقا بسهولة على مجموعة اللاعبين الذين خدموا لفترة طويلة في ستامفورد بريدج.

في حين أن خروج لوكاكو من شأنه أن يشكل الطريق المثالي لتيمو فيرنر لقيادة الخط مرة أخرى في تشيلسي، إلا أن المهاجم الألماني لا يزال يشعر بالصدمة من تراجع مستواه الكبير منذ وصوله إلى غرب لندن ، وبالتالي يفكر في الابتعاد.

قال الشاب البالغ من العمر 26 عامًا "يمكن أن أكون سعيدًا في كل مكان" بالقرب من بداية الجولة الأمريكية ، ملمحًا إلى أنه منفتح على المغادرة.