انطلاق ورشة الكاف لـ"تراخيص أندية الكرة النسائية" في مصر

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 28 يوليو 2022 11:08 م

shareicon

مشاركه

ورشة الكاف

ورشة الكاف

انطلقت الخميس ورشة تراخيص الأندية تحت إشراف الإدارة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تقام على مدار 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، بمشاركة 54 اتحاد قاري على مستوى القارة، هذا بجانب وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفيفا برو وممثلي الدوريات الإفريقية.

وتقام الندوة في مصر على هامش اقتراب إنطلاق الموسم الكروي المقبل، في أنحاء القارة بالتعاون مع مجموعات أصحاب المصلحة المختلفة، لتبادل أفضل ممارسات تراخيص الأندية، وطرق التنفيذ وقصص النجاح والتحديات، على مستوى قارة إفريقيا قبيل إنطلاق الموسم الكروي 2022-2023.

وتهدف ورشة الرخصة المقامة في جمهورية مصر العربية، إلى تقديم الإطار التنظيمي الجديد لتراخيص أندية للرجال والنساء، وإطلاق منصة CAF Club للترخيص عبر الإنترنت، تحديث شامل لحالة نظام ترخيص النادي من MAS، تبادل المعرفة والخبرة مع الفيفا والاتحادات بشأن ترخيص الأندية.

ومن المقرر أن تضع اللجنة التنفيذية بالكاف في نهاية الندوة، معايير جودة تراخيص كرة القدم النسائية والرجال، والضوابط الجديدة الخاصة بالعقوبات، على كافة الأصعدة بالإتفاق مع ممثلى قارة أفريقيا وموفدي الأندية، خاصة وأنه أندية القارة تعد العمود الفقري للاتحادات.