موعد انطلاق الدوريات الكبرى في أوروبا.. صراع كبار القارة العجوز

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 31 يوليو 2022 01:59 م

shareicon

مشاركه

موعد انطلاق الدوريات الكبرى في أوروبا.. صراع كبارة القارة العجوز

موعد انطلاق الدوريات الكبرى في أوروبا.. صراع كبارة القارة العجوز

أيام قليلة تفصل عشاق وجماهير كرة القدم العالمية، على انطلاق صافرة الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم 2022- 2023، بين منافسين كبار القارة العجوز، أبرزهم مانشستر سيتي وليفربول وريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وميلان.

وتنتظر الجماهير انطلاق المباريات المحببة إلى قلبها، سواء في الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الفرنسي والدوري الألماني والدوري الإيطالي، كأكبر الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

ويستعرض موقع "كورة بلس" عبر التقرير التالي، مواعيد انطلاق الدوريات الأوربية الخمس الكبرى عبر التقرير التالي:

موعد انطلاق الدوري الإنجليزي لموسم 2022 - 2023

ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، في الخامس من أغسطس المقبل، بمنافسة كبيرة بين الثنائي مانشستر سيتي بطل الموسم المنقضي وليفربول الوصيف والمتوّج بلقب الدرع الخيرية على حساب أبناء بيب جوارديولا، مساء أمس السبت.

رحلة الدفاع عن اللقب من قبل السيتي وصراع ليفربول معه الذي فقد اللقب بفارق نقطة واحدة في الموسم الماضي، سيجد صراع كبير من عدة أندية أخرى مثل تشيلسي وأرسنال وتوتنهام وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد، الباحثين عن تحقيق المعجزة في الموسم المقبل وإنهاء سيطرة السيتيزين والريدز على الألقاب في السنوات الماضية.

موعد انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"

المنافسة في الدوري الإسباني ستنطلق في الـ 12 أغسطس المقبل، بقوة من ريال مدريد الذي سيحاول الحفاظ على لقبه الذي توّج به في الموسم الماضي، والأنظار تتوجه معه إلى برشلونة صاحب سوق الانتقالات الحالية التاريخي، بعد التدعيمات القوية التي أبرمها للعودة إلى منصات التتويج الغائب عنها في السنوات الماضية.

كارلو أنشيلوتي يقود الدفعة داخل ريال مدريد ويراهن على كتيبته التي نجحت في الفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وكأس السوبر الإسبانية واللقب الأكبر دوري أبطال أوروبا.

وأبرم الميرنجي صفقتين فقط بضم الثنائي أوريلين تشواميني وأنطونيو روديجر، من موناكو وتشيلسي.

في الناحية المقابلة، وبعد غياب عن التتويج بلقب الدوري، يدخل برشلونة أجواء المنافسة بقوة، بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، وكتيبة مليئة بالنجوم، يقودها البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقد يحقق المفاجأة الكبيرة أتلتيكو مدريد كما اعتاد بقيادة المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني.

موعد انطلاق الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليج 1"

ينطلق الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليج 1"، في الخامس من أغسطس المقبل، بعد نجاح إدارة نادي باريس سان جيرمان في الإبقاء على نجمه الأول بحسب وصفهم له، كيليان مبابي، وحصنوه أمام مطامع ريال مدريد في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي، من أجل المضي قدمًا نحو حلمهم الأول بالسيطرة على جميع الألقاب التي سيتنافس عليها كتيبة الأمراء.

وبالتعاقد مع كريستوف جالتييه، المدير الفني الجديد، يخوض باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، أمثال ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، صراعات كبيرة في الدوري الفرنسي المتوّج به في الموسم الماضي، أمام أندية منتعشة تسعى لإنهاء سيطرة البي إس جي على البطولة المحلية.

من أبرز تلك الأندية أولمبيك مارسيليا وموناكو ونيل وليل، في حين قد نجد مفاجأة من الأندية التي تمكنت من الصعود إلى دوري الأضواء وهي تولوز وأجاكسيو مباشرة وأوكسير عبر الملحق، وهبط كل من سانت إيتيان وميتز وبوردو.

طالع أيضًا: 

الزمالك يدرس ضم منتصر لحتيمي جناح الفتح الرباطي

كيف ساهم تريزيجيه في أول ألقاب طرابزون سبور التركي بالموسم الجديد "أرقام"

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023.. تصنيف الأندية وملعب النهائي

موعد انطلاق الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري آ"

ينطلق الدوري الإيطالي في 13 أغسطس المقبل، وسط تطلعات ميلان للحفاظ على اللقب الذي نجح في التتويج به في الموسم الماضي، بعد غياب 11 عامًا، وسط عودة قوية منتظرة من يوفنتوس المتحفز للعودة إلى هيمنته على الكالتشيو مجددًا، وزحف من إنتر ميلان لاستعادة اللقب الذي توّج به في الموسم قبل الماضي وترقب كبير من نابولي.

بجانب تلك الأندية، يأتي نادي روما المتحفز والمدعم بالعديد من النجوم تحت قيادة المدير الفني جوزيه مورينيو، وأيضًا لاتسيو أملًا في تحقيق مفاجأة في الموسم المقبل.

موعد انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم "بوندزليجا"

ينطلق الدوري الفرنسي لكرة القدم في الخامس من أغسطس المقبل، وسط سعي من بايرن ميونيخ لمواصلة الهيمنة على الكرة الألماني، والتتويج باللقب الـ 11 على التوالي، والـ 33 في مسيرته، وبعد أن حطم الرقم القياسي في عدد مرات إحراز الدوري بعشر مرات متتالية.

سيطرة بايرن ميونيخ على الدوري لا تضع منافسة بوروسيا دورتموند ولايبزيج وباير ليفركوزن جانبًا بعد أن ضمنوا التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.