سواريش: لا أستطيع الحكم على كرة التسلل الآن.. لكن يجب أن يكون هناك منطق

كتب : محمد جبر

الخميس، 04 أغسطس 2022 12:03 ص

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

أكد البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الأهلي المصري أن الفريق في الشوط الأول كان بطيئًا ولكن بدون فاعلية هجومية، مشيرا إلى أن فاركو كان منظم دفاعيًا وهو من أفضل الفرق التي تدافع في الدوري المصري الممتاز.

وأضاف سواريش، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أنه ليس مصادفة أن يكون فاركو أفضل دفاعيًا، لافتًا إلى أن الفريق في الشوط الأول استطاع أن يمتلك الكرة في ثلث الثاني من الملعب لكن حينما تصل إلى المناطق الهجومية لم يكن هناك كفاءة في التسجيل ضد الخصم.

وأضاف بقوله: "الشوط الثاني تحسنا بشكل أكبر بسبب مشاركة وليد سليمان وبيرسي تاو، واستطعنا أن نكون أكثر خطورة بسبب موهبتا الثنائي"، مشددًا بقوله: "قدرنا نمسط الكرة بثبات ولكن الخصم كان متكتل دفاعيًا لكن لم يكن هذا كافٍ لنفوز في المباراة".

وواصل: "ما كان ينقصنا أن نتخذ قرارات أفضل من شأنها تساعد في استغلال الثغرات لنفوز، وكانت هناك فرص يمكن أن نسجل وجاءت الكرة في القائم".

وعن تدوير اللاعبين فقال: "نحن من الأساس نريد أن نغير 4 أو 5 لاعبين في كل مباراة، اليوم شارك أفشة وأيمن أشرف وزياد طارق، والمفروض يتم إراحة علي معلول، ولكن في الساعات شعر محمود وحيد ببعض التعب".

وأكمل: "أردت أن أريح لاعبين أكثر خاصة علي معلول وحسام حسن، ولكن لدينا محمد شريف مصاب، كنت أشعر أن حسام حسن ليس باكامل قوته لكن لا يوجد مهاجم أخر، وتاو دخل الآن مع الفريق لكن بالرغم من عدم جاهزيته بشكل كامل دخل اللاعب وشارك معنا".

وأوضح مدرب الأهلي بقوله: "طبيعي أننا حينما نهدر الفرص المنافس يستفاد من سقوطنا وهذا يؤثر بالطبع على الثقة"، وعن الأداء فقال: "النتيجة غير جيدة بالنسبة لنا، وبالتأكيد مع كل هذه الظروف يجب أن أدافع عن اللاعبين، والأهلي يلعب ضد عوامل كثيرة لكن دوري أن أدافع عن اللاعبين".

زاد سواريش بقوله: "منذ أن وصلت إلى هنا وأريد أن أحسن الكرة المصرية بشكل عام وأرى أن الدوري المصري ملء بالمواهب ونحتاج فقط إلى الكثير من التنظيم من أجل تطويرهم، لكن لتتطور الكرة يجب أن يتطور الجميع".

وعن لقطة إلغاء هدف لبيرسي تاو فقال: "طبعا من الدكة لم استطع أحكم على كرة التسلل أو يجب أن يكون هناك منطق الأمر لا يتعلق فقط بالمباراة هذه ففي اللقاء السابق حينما سددنا ركلة الجزاء الخصم دخل المنطقة بـ 3 أمتار والحكم أكمل اللعبة".

وأكمل: "اليوم كان هناك هدفًا والـ VAR ألغاه والمباراة الماضية كان هناك هدف وVAR لم يحتسبه في 20 ثانية فقط اتخذ االقرار، ومثل هذه القرارات يجب أن يكون هناك تفكير في مصلحة كرة القدم، وكان في الدقيقة 86 من المباراة الماضية حسام حسن تعرض للشد من المدافع ولم يحتسب، ولم يتوقف الحكم ليشاهدها في الـ VAR".

وأتم: "اليوم الحكم كان منتظرًا لقرار VAR وانتظر القرار حتى يحكم على التسلل ولا اتحدث في اللقطة لكن المنطق بين المباراتين يجعل الناس تفكر في أشياء أخرى، في اللقاء السابق كان هناك تدخلين ببطاقتين حمراوتين".