داروين نونيز.. رقم قياسي لمهاجم ليفربول الجديد

كتب : محمد جبر

السبت، 06 أغسطس 2022 06:39 م

shareicon

مشاركه

داروين نونيز

داروين نونيز

حقق الأوروجوياني داروين نونيز، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحيث بات ثالث لاعب في تاريخ البطولة، يسجل ويصنع في أول مباراة له بـ "البريميرليج".

وكان نادي ليفربول قد سقط في فخ التعادل مع فريق فولهام بهدفين لكل فريق، وذلك خلال المباراة التي أقيمت في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل لفولهام ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 32 و72 من ركلة جزاء، أما لليفربول فسجل داروين نونيز في الدقيقة 64 إلى جانب محمد صلاح في الدقيقة 80.

(طالع أيضًا).. ليفربول يتعادل مع فولهام بمشاركة وتألق محمد صلاح

وبحسب موقع "أوبتا" للاحصائيات فأن نونيز أصبح ثالث يسجل ويصنع في الدوري الإنجليزي عقب سيرجيو أجويرو، مع مانشستر سيتي في موسم 2011 - 2012، إلى جانب ألفارو موراتا الذي كانت انطلاقته مع تشيلسي موسم 2017 - 2018.

 

 

وفي سياق متصل حقق محمد صلاح، نجم ليفربول أرقامًا قياسيةبحيث في كونه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في المباراة الافتتاحية للمرة السادسة على التوالي، كما أصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في المباريات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي بالتساوي مع ألان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد برصيد 8 أهداف لكل لاعب.

كما وصول اللاعب الدولي المصري محمد صلاح للهدف رقم 119 في منافسات "البريميرليج" رفقة ليفربول، ليصبح ثالث أفضل هدافي الريدز في البطولة بعد روبي فاولر الذي يتصدر القائمة برصيد 128، وستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفا، وتخطى صلاح بذلك مايكل أوين الذي سجل 118 هدفا.