الاتحاد التونسي يُعلن عبر "كورة بلس" تلقيه دعوة من مصر لإقامة ودية بين منتخبي السيدات

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 06:23 م

shareicon

مشاركه

مباراة مصر وتونس في ذهاب تصفيات إفريقيا

مباراة مصر وتونس في ذهاب تصفيات إفريقيا

تلقي الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريئ، دعوة رسمية من نظيره المصري برئاسة جمال علام، من أجل إقامة مباراتان وديتان بين منتخبي الكرة النسائية، المصري والتونسي للسيدات، تحت قيادة سمير الأندلسي ومحمد كمال خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال مصدر بالاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus" اليوم: "تلقينا فاكسًا رسميًا من الاتحاد المصري مؤخرًا، يطلب خلاله إقامة مباراتان بين المنتخب الأول، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، من أجل تحسين الترتيب والتصنيف والاستفادة الفنية".

وأشار المصدر ذاته: "نستعد لخوض بطولة كأس العرب وكأس شمال إفريقيا، هذا وبجانب البدأ في الإعداد الجيد للمشاركة في تصفيات، دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والوديتان سيكونا بروفة قوية لنا، في توقيت مثالي خاصة وأن منتخبنا جاهز بدنيا".

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي بقيادة المدرب الوطني سمير الأندلسي، يحتل المركز الـ 72 عالميًا والسادس أفريقيًا، في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفي جعبته 1350 نقطة، بينما أتى المنتخب المصري بقيادة محمد كمال في المركز الرابع وتسعون عالميًا، والـ 12 أفريقيًا برصيد "1228 نقطة".

وكانت آخر 4 مواجهات بين المنتخب التونسي وشقيقه المصري، انتهت بتعادلان وهزيمتان لصالح منتخب نسور قرطاج، الأولى في 2012 انتهت 2-2 بـ"ستاد المنزة"، والثانية في البطولة العربية انتهت بنفس النتيجة، بعد أن كان منتخبنا المصري متقدم على نظيره التونسي.

أما عن المواجهة الثالثة فقد انتهت بخسارة منتخبنا 2-6، في ذهاب الدور التمهيدي من تصفيات أمم إفريقيا، ثم الخسارة مجددًا بنتيجة هدف مقابل لاشئ في مباراة العودة، وتوديع تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2022.

آخر ظهور رسمي للمنتخب الوطني في أبريل الماضي، عندما شارك في بطولة الأردن الدولية الودية، برفقة منتخبي الأردن والهند، منى مرمانا في المباراة الأولى بهدف نظيف وتعرضنا للخسارة، ثم التعادل سلبيًا. مع الأردن أفضل منتخب عربي بالمباراة الثانية.