موعد إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 12 أغسطس 2022 11:18 ص

shareicon

مشاركه

الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

تترقب جماهير كرة القدم مراسم وحفل تتويج أفضل لاعب في العالم بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، والتي تقدم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتصدر المجلة الفرنسية قائمة مكوّنة من 30 لاعبًا، يتنافسون على جائزة "الكرة الذهبية" أو "بالون دون"، لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعلن مجلة "فرانس فوتبول"، عن أسماء اللاعبين المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها في شهر أكتوبر المقبل.

ويستعرض موقع "كورة بلس" في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن جائزة الكرة الذهبية..

موعد إعلان الأسماء المرشحة لجائزة الكرة الذهبية 2022

يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، بداية من السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب من العديد من اللاعبين على رأسهم الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومحمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر.

موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022

يتم الإعلان عن الفائز بها 17 أكتوبر المقبل، حيث سيتنافس على الجائزة 30 لاعبًا، أبرزهم بنزيما وصلاح.

الفرنسي كريم بنزيما يتصدر قائمة المرشحين إن لم يكن الأقرب للفوز بالجائزة لهذا العام، بعد قيادة ريال مدريد للتتويج بـ 3 ألقاب، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي على الترتيب، قبل أن يحلقهم بلقب السوبر الأوروبي منذ أيام قليلة.

في المقابل يتواجد محمد صلاح كمنافس أول لبنزيما، بعدما قاد ليفربول لتحقيق لقبي كأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بالإضافة إلى الوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد بهدف نظيف، والهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وأخيرًا التتويج بلقب الدرع الخيرية الإنجليزية.

طالع أيضًا: 

كاف: دوري السوبر الإفريقي سيمثل مليار شخص في القارة

الهلال يطالب بحكام أجانب لإدارة مبارياته في الدوري السعودي

نانت يستضيف ليل في ثاني مواجهات مصطفى محمد في الدوري الفرنسي

من هو حامل الكرة الذهبية في النسخة الأخيرة؟

توّج ليونيل ميسي تُوج بالكرة الذهبية لعام 2021، للمرة السابعة فى تاريخه، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

أكثر اللاعبين المتوجين بجائزة الكرة الذهبية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين المتوجين بالجائزة منذ تأسيسها قبل 66 عامًا، ويليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بخمسة ألقاب.