أسباب إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا للسيدات للمغرب.. تقارير

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 04:38 م

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب للسيدات

منتخب المغرب للسيدات

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الاحتفاظ بالمغرب، كبلد مضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 للسيدات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في تنظيم النسخة السابقة من المنافسات والتى استضافتها مدينتي الرباط والدار البيضاء بمشاركة 12 منتخبًا.

ووفقًا لما نشرته تقارير صحفية عبر Heritage Times، تم منح المغرب حقوق الاستضافة بعد أن فشلت دول أفريقية أخرى في تقديم عروض للاستضافة وهي الدولة الوحيدة التي قامت بذلك ، ونتيجة لذلك تم اسناد الاستضافة لها للنسخة الثانية على التوالي.

وأضافت التقارير، أن كاف لم يحدد بعد شروط التصفيات قبل البطولة التي تقام كل عامين، حيث تتواجد مقترحات أنه يمكن لعبها على المستوى الإقليمي، تمامًا كما حيث في نسخة 2022.

وتأهل من نسخة أمم أفريقيا للسيدات التي انتهت أربعة ممثلين أفارقة مؤهلين لكأس العالم للسيدات 2023، هم جنوب إفريقيا والمغرب وزامبيا ونيجيريا.

الجدير بالذكر أن منتخب سيدات المغرب خسر لقب أمم أفريقيا 2022، أمام جنوب أفريقيا، في المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة 2-1.

وأشاد باتريس موتسيبي بالنجاح الكبير الذي حققته نسخة أمم أفريقيا 2022، والتي احتضنتها المملكة في الفترة ما بين 2 و23 يوليو الماضي، وتتويج بلاده باللقب بالإضافة إلى صعود المغرب لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخها.

في سياق متصل، كان الاتحاد الإفريقي أعطي الاتحاد المغربي لكرة القدم، حقوق تنظيم بطولة شمال إفريقيا المكونة من 3 فريق مغربية ومصرية وتونسية، المؤهلة لدوري الأبطال والتى ستقام بمدينة أغادير، هذا وبجانب تنظيم بطولة دوري أبطال إفريقيا، المكونة من 8 أندية.