جوارديولا يشبه هالاند بـ ميسي: متواضع للغاية وشخص متعلم

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:43 م

shareicon

مشاركه

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على انضمام النرويجي إيرلينج هالاند، إلى السيتي، متحدثًا عن المنافسة مع ليفربول في بطولة الدوري.

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره بورنموث، في الرابعة عصر غدًا السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال بيب جوارديولا، المدير الفني في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب: "هالاند مثل فودين والفاريز و بالمر، جميعهم لديهم المساحة للتطور، ويمكن أن يصبح لاعب أفضل ولديه القدرة لفعل ذلك، لا أرى أي لاعب بعمر 21 أو 22 يصل لإمكانياته كاملة ربما ميسي فقط كان متقدمًا أما البقية فلا تزال هناك مساحة كافية للتطور".

أضاف: "أكثر ما يثير إعجابي في هالاند حسه التهديفي، هو متواضع للغاية وشخص متعلم، يتحدث دائمًا اللاعبين الشباب وليس فقط اللاعبين المهمين، كما أنه يستقر جيدًا إلى جانب الفاريز والآخرين".

أفاد: "سنحاول التحسن سواء هذا الموسم أو الموسم القادم ليكون لاعبًا أفضل مما هو عليه عندما وصل، مثل فودين، لاعب استثنائي بها مش لا يصدق للتحسن لكن عليه أن يستعد للمواقف بشكل أفضل نحن هُنا كمدربين و موظفين متواجدين لمساعدتهم للتحسن".

واصل: "من الناحية الدفاعية إذا كان بإمكاني أخد الكرة بعيدًا عن المرمى أو هجوميًا بخلق المزيد من الفرص للمهاجمين فهذه تكتيكات، أنا لا أقول أفعل ما تريد لأن هذا هو الاختيار، التكتيك ليس ضد إبداع اللاعبين، الأمر سهل بالنسبة لهم لأننا معًا مُنذ سبع سنوات وهذا ليس صعبًا".

أتم يورجن كلوب، تصريحاته بالتعليق على المنافسة مع ليفربول، قائلًا: "لقد أستطعنا خلق هذه المنافسة في السنوات الماضية، أكبر خصم نواجهه من ناحية الألقاب هو ليفربول إنه لشرف كبير بالنسبة لنا، هذا الأمر لم يحدث قبل تولي الشيخ منصور مُلكية النادي و قام بخلق بيئة جيدة للتنافس مع النخبة من الكرة الإنجليزية".