منتخب مصر للسيدات يصعد مركزا جديدا في تصنيف فيفا

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 12 أغسطس 2022 06:53 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للسيدات

منتخب مصر للسيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف منتخبات كرة القدم النسائية يوليو 2022، والخاص بالتصنيف الربع سنوي لمنتخبات العالم، بعد انتهاء ماراثون بطولات أمم إفريقيا للسيدات وبطولة الأمم الأوروبية، هذا وبجانب بطولة كوبا أمريكا والكونكاف، والذي انتهى جميعم بنهاية شهر يوليو المنصرم، والانتهاء من أيام الفيفا داي والذي تلعب خلالها جميع بطولات السيدات والرجال.

وشهد التصنيف الجديد حفاظ منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال على وجوده بقائمة الـ100الأولى، حيث نجح في التقدم مركز وحيد بالتواجد في المركز الـ 93 عالميًا بعد أن كان محتلًا المركز 94 في شهر يونيو الماضي، خاصة بعدما احتل المركز الـ 95 خلال ترتيب مارس من العام الجاري، بعد مشاركته في بطولة العرب وتصفيات إفريقيا.

وجاء منتخبنا الوطني لكرة القدم النسائية في المركز الثالث والتسعون، من تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برصيد 1228.15 نقطة بنفس الرصيد من نقاط، الترتيب السابق وجاء في المرتبة الثانية عشر إفريقيًا، والسادس عربيًا ويأتي ذلك، بعد المشاركة في بطولتى الأردن الدولية الودية، والبطولة العربي "كأس العرب".

الجدير بالذكر أن أعلى ترتيب للمنتخب المصري لكرة القدم النسائية، على الإطلاق كان في ترتيب الربع سنوى عام 2005، عندما أحتلن المركز 58 عالميًا من بين 100 منتخب، في حقبة الراحل اللواء سمير زاهر وكان آنذاك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجاء متوسط التصنيف لمنتخبنا الوطني تاريخيًا في المركز الـ 81.

ويتطلب نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من كل منتخب، أن يلعب خمس مباريات على الأقل ضد فرق مصنفة أخرى في غضون 18 شهرًا، تزامنًا مع أوقات الفيفا داي والمخصصه من قبل الفيفا، لخوض المنتخبات مبارياتها في ذلك التوقيت، للدخول في إطار الرسمية واحتسابها ضمن الأجندة.