الجزائرية "سلمى باشا" والنيجيرية أسيسات أوشوالا في قائمة البالون دور.. صور

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 12 أغسطس 2022 07:45 م

shareicon

مشاركه

جائزة البالون دور

جائزة البالون دور

أعلنت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن القائمة المتنافسة، والتى تشرف على جائزة الأفضل في العالم 2022 البالون دور، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن المرشحات لجائزة أفضل لاعبة كرة نسائية للموسم الكروي الجاري.

وأعلنت الصحفية الفرنسية الشهيرة عن وجود 20 لاعبة، في القائمة الأولية والمبدائيه لجائزة أفضل لاعبة في العالم، وتزينت القائمة الأولية بوجود لاعبة، من أصول جزائرية وتحمل الجنسية الفرنسية، وهي سلمى باشا لاعبة فريق ليون الفرنسي.

وتواجدت أفضل صانعة العاب في دوري أبطال أوروبا للسيدات سلمى باشا، ولاعبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي للمرة الأولى في تاريخ الجائزة، وظهرت أيضًا للمرة الأولى السويدية فريدولينا رولفو لاعبة بايرن ميونخ.

وظهر في القائمة الأولية 3 لاعبات أمريكيات، وهن كاتارينا ماكاريو لاعبة خط وسط أولمبيك ليون الفرنسي، بالإضافة إلى أليكس مورجان لاعبة أورلاندو برايد الأمريكي، وترينيتي رودمان مهاجمة واشنطن سبيريت، وكريمة دنيس رودمان لاعبة السلة الشهير.

ورغم تعرض الإسبانية ولاعبة فريق برشلونة أليكسيا بوتياس،الإ أن القائمة لن تخلو من وجودها، وظهرت معها في القائمة مواطنتها، ايتانا بونماتي ولاعبة الفريق الكتالوني، وشهدت القائمة وجود أيقونة الكرة النسائية، في الألفية الجديدة الإسترالية سام كير.

وظهرت النيجيرية أسيستات اوشالا أفضل لاعبة في قارة إفريقيا، والحاصلة على اللقب مؤخرًا للمرة الخامسة في تاريخها، وشهدت القائمة وجود النرويجية ادا هيجربيرج، و3 فرنسيات وهن كاديدياتو دياني ماري أنطوانيت كاتوتو، مهاجمتي منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، هذا وبجانب وجود ويندي ريناد مدافعة فريق أولمبيك ليون.
وشهدت القائمة وجود الشابة الهولندية ڤيڤيان ميديما والتى وصلت لـ100 هدف، بقميص نادي أرسنال الإنجليزي في 100 مباراة فقط خاضتها، وهو رقم نادر حدوثه في دوريات السيدات حول العالم، بالإضافة إلى لوسي روبرتا توف برونز لاعبة ليون الفرنسي، ومدافعة المنتخب الإنجليزي للسيدات، هذا وجانب التشيليه كريستيان إندلر حارسة مرمى أولمبيك ليون.

واختتمت قائمة أفضل لاعبة في العالم والمكونة من 20 لاعبة، من لاعبتان ألمانيتان وهن لينا أوبردورف أليكساندرا بوب لاعبتي خط وسط فريق فولفسبورج، والإنجليزيتان بيث ميد لاعبة نادي أرسنال، وميللي برايت ‏لاعبة نادي دونكاستر روفرز.