6 توائم يشاركون في بطولة شمال إفريقيا للسيدات "تقرير بلس"

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 14 أغسطس 2022 06:52 م

shareicon

مشاركه

تقرير توأم الكرة النسائية

تقرير توأم الكرة النسائية

يوم تلو الآخر تكتشف أن سحر ورونق كرة القدم لم يقتصر فقط على الأبداع داخل المستطيل الأخضر، لم ولن يكن أحراز الأهداف وتحقيق الانجازات التاريخية وحدهما من ميز عالم كرة القدم، بل إن هناك أمورا أخرى قلما يعرفها جمهور الكرة يتسائل ويزداد تعلقه باللعبة، ظاهرة الأشقاء التوأم في نفس الميدان وفي فريق واحد بدأت تتفشى مؤخرًا في كرة القدم ولكن هذه المرة عن طريق بوابة كرة القدم النسائية، 

قد يكون يتميز تاريخ كرة القدم بمفارقات غير معدودة، ولعل أبرزها وجود لاعبين توأمين يلعبان في نفس الفريق كزميلين يدافعان عن قميص ناديهما، بالرغم من أن كرة قانون اللعب في مباريات كرة القدم لا يعترف بالقرابة العائلية أو الأخوة، ساعات قليلة تفصلنا على إنطلاق تصفيات بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية، والتى ستستضيفها مدينة أكادير المغربية بمشاركة 3 فرق من امصر وتونس والجزائر.

وتشهد النسخة الثانية من بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية، التى ستقام بممثلي الثلاث دوريات العربية وادي دجلة -مصر- بنك الإسكان -تونس- آفاق غليزان -الجزائر-، وجود 6 تؤام بينهن 4 توام تونسيات وهن عبير ساسي وشيماء ساسي، شيماء بن محمد وشيرين بن محمد، وهن الرباعي لاعبات بنك الإسكان، وتوأمتان مصريتان وهن جيهان ممدوح الصُلح ونهى ممدوح الصُلح لاعبتي وادي دجلة.

ويرصد "كورة بلس" خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الـ 6 توأم، المشاركات في تصفيات شمال إفريقيا، المؤهلة إلى النسخة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، المقرر أقامتها في دولة المغرب الشقيقة خلال شهر أكتوبر المقبل.

1- التوأمتان عبير وشيماء ساسي

لم تكن كرة القدم النسائية في البداية من ضمن إهتمامات اللاعبتان، خاصة وأن الثنائي كانا يمارسن كرة اليد في البداية، ثم قرر بعد ذلك تغيير الهوية والإتجاة للممارسة كرة القدم، تعلقًا وحبًا في فرجاني ساسي والذي يرتبطان بقرابته. 


2- التوأمتان جيهان ونهى الصلح

بدأ مشوارهما مع كرة القدم من خلال أكاديميات نادي وادي دجلة، مطلع عام 2016 ولم يغيروا الهوية منذ حينذاك، وساهمن بشكل كبير في حصد الفريق لعدد من البطولات، في مقدمتهم درع الدوري العام وبطولة كأس مصر.


3- التوأمتان شيماء وشيرين بن محمد 

بدأ التوأمتان مشوارهما في الجمعية النسائية التونسية بالساحل، ثم إنتقلا بعد ذلك إلى فريق تونس الجوية، ومنه إلى بنك الإسكان ونجحا في تدوين أسمهن بحروف من نور، مع الفريق وقادا الفريق لبطولة شمال إفريقيا الماضية والحالية.