حارس لبنان لـ"كورة بلس" : رغم زملكاويتي .. أخطر لاعب واجهته في منتخب مصر أهلاويا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 04:26 م

shareicon

مشاركه

تحدث مصطفى مطر حارس مرمى منتخب لبنان عن أسباب تألقه أمام منتخب مصر فى لقاء الجولة الأولى لبطولة كأس العرب، الذى خسره المنتخب اللبنانى، بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء.

وتألق مصطفى مطر خلال تلك المباراة ودافع عن مرماه أمام العديد من الكرات الخطيرة وتصدى لها جميعا، ولم يستقبل سوى هدف الفوز لمصر من ضربة جزاء، وواصل تألقه في مواجهة الجزائر رغم خسارة منتخب بلاده بهدفين نظيفين.

وقال مصطفى مطر في تصريحات لـ"كورة بلس" : "أداء منتخب لبنان فى بطولة العرب ممتاز حتى الان، مقارنة بالغيابات المؤثرة بالفريق، لم نكن خصما سهلا لأى منتخب، دائما نطمح أن نظهر بمستوى جيد فى جميع المباريات".

وبسؤاله عن مباراة مصر والجزائر مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الجنوب، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في قطر قال : "المباراة ستكون صعبة نظرا للقوة الهجومية لكلا المنتخبين ، ولكن المنتخب المصرى يلعب بطريقة جماعية تجعله مميز فى طريقة الأداء فى الملعب ، فى رأيي كلا المنتخبين مرشحين للتتويج باللقب".

وعن حديثه مع محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر بعد المباراة ، قال : "أثناء حديث الشناوى مع أحد الصحفيين ، سأله هل مصطفى مطر صعب عليك المباراة ؟ فأجاب الشناوى : (بالطبع ، مصطفى مطر حارس كبير وينتظره مستقبل باهر، وقدم أداء مميز ومباراة كبيرة أمام مصر)، توجهت بعدها لشكره ، وأبديت أعجابى بمستواه فى الفترة الاخيرة.

أما عن فريقه المفضل في مصر فقال "أنا زملكاوي ، أشجع الزمالك في مصر ، ولو عُرض عليا الانتقال للزمالك أو أى فريق فى الدوري المصري ، سأختار الزمالك بدون تردد لأنني يملكه من شعبية كبيرة".

 

وأجاب مصطفى مطر على عدد من الأسئلة السريعة 

أخطر لاعب واجهه أمام مصر: محمد مجدى أفشة.

أفضل لاعب فى العالم: الارجنتينى ليونيل ميسى.

أفضل لاعب عربى فى العالم: محمد صلاح.

أفضل حارس مرمى فى العالم:  الألماني تير شتيجن.

المنتخب الأقرب للتتويج بالبطولة العربية: منتخب مصر والجزائر وقطر.

 

يذكر أن منتخب لبنان خاض مباراتين ضمن المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، حيث خسر في الأولى أمام مصر بهدف نظيف، ثم بثنائية أمام الجزائر في الجولة الثانية ، وسيواجه مساء اليوم نظيره السودان ، في لقاء تحصيل حاصل ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب.