نهى الصلح.. لاعبة المواعيد الكبرى التى لا تغيب عن هز الشباك.. تقرير

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 18 أغسطس 2022 02:46 م

shareicon

مشاركه

نهى ممدوح الصُلح

نهى ممدوح الصُلح

نهى ممدوح الصُلح ماكينة أهداف مهاجمة فريق وادي دجلة لكرة القدم النسائية، اللاعبة المصرية التى لا تغيب عن زيارة الشباك في كل المناسبات التي شاركت بها رفقة فريقها، في مثل هذه الأيام من العام المنصرم دخلت اللاعبة المصرية الشابة تاريخ بطولة إفريقيا، 


وكانت نهى ممدوح الصُلح أحرزت أول أهدف فريقها، في النسخة الإفتتاحية من دوري أبطال إفريقيا، في اللقاء الذي أقيم بين وادي دجلة وماندي المالي، وأدركت هدف ناديها الأولى في المباراة وتقص شريط إفتتاح أهداف النسخة الأولى من البطولة.
أقرا أيضًا.. 
6 توائم يشاركون في بطولة شمال إفريقيا للسيدات "تقرير بلس"


هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة بالتأكيد، ونجحت اللاعبة في تكرار كتابة أسمها بحروف من نور، بعدما قادت ناديها أمس لفوز ثمين على آفاق غليزان في إفتتاح تصفيات شمال إفريقيا، بإداركها لهدفين وأهداء فريقها أول 3 نقاط في التصفيات.


نهى هي توأم لشقيقه أخرى تسمى جيهان، وتلعب هي الأخرى في فريق وادي دجلة، ويعد الثنائي من أبرز وأهم التوأم في عمر كرة القدم النسائية، من الأعمدة الأساسية والرئيسية لفريق وادي دجلة منذ إنضمامهن للفريق عام 2015.
مباراة مجنونة.. توأم دجلة يقلبن الهزيمة لانتصار برباعية أمام سيدات الطيران (أعرف التفاصيل)

جيهان ونهى هم توأمتان من أب لبناني الأصل مصري الجنسية ومن أم إيطالية، ومثلا منتخب مصر للناشئات تحت 17 عامًا، وينويا تمثيل إيطاليا خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنهن لا يستطيعان تمثيل مصر وإيطاليا في آن واحد.

جدير بالذكر أن نهى احد سلالة عائلة الصلح وهو نسب شريف وأصالة عائلية لبنانية ذات إسهامات سياسية ومنها كبار المسؤلين ورؤساء وزراء لبنان رياض بك الصلح، سامى بك الصلح، تقى الدين بك الصلح، رشيد الصلح.