ماذا يحتاج الزمالك للتتويج رسميًا بلقب الدوري الممتاز والمباريات المتبقية له؟

كتب : محمد نور

الجمعة، 19 أغسطس 2022 08:28 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

واصل فريق الزمالك انتصارته بالدوري المصري الممتاز، ليكمل مشواره بخطوات ثابتة للإقتراب من لقب بطولة الدوري هذا الموسم.

وأصبح الزمالك بذلك على أعتاب التتويج بلقب بطولة الدوري بشكل رسمي حيث يحتاج لنقطتين فقط في المباريات الثلاث المتبقية له لحصد اللقب هذا الموسم.

ويحتل االزمالك حاليًا المركز الأول برصيد 75 نقطة، فيما يحل فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، أما الأهلي فيحل في المرتبة الثالثة برصيد 63 نقطة.

ووسع الزمالك الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق بيراميدز إلى 10 نقاط، أما الأهلي فالفارق وصل إلى 12 نقطة.

ماذا يحتاج الزمالك لحسم لقب الدوري؟
يتبقى حاليًا للزمالك ثلاث مباريات، والزمالك يحتاج للحصول على نقطتين فقط من أجل التتويج بالدوري خاصة أن المواجهات المباشرة مع بيراميدز تميل لكفة الفريق الأبيض أيضًا بعدما فاز أمامه ذهابًا بثلاثية مقابل هدفين وفي الإياب فاز بثلاثية دون رد.

الحالة الأولى 
فوز الزمالك على فاركو في مباراة اليوم بجانب الفوز على الاتحاد السكندري بالمباراة المقرر لها يوم الثلاثاء 23 أغسطس، يجعله بطلًا للمرة الرابعة عشر، وتحقيق الثنائية المحلية (الدوري وكأس مصر) للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي.

الحالة الثانية
التعادل في مباراتين  من الثلاثة تجعل الزمالك بطلًا، ويتبقى للزمالك مواجهات أمام الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وإيسترن كومباني، ويتوقف ذلك أيضًا على أن بيراميدز لن يتعثر حتى يحصد الزمالك اللقب رسميا.

الحالة الثالثة
في حال فوز الأهلي وبيراميدز بجميع مواجهاتهم المتبقية، ففي حال فوز الأهلي بجميع مبارياته المتبقية، سيصل للنقطة رقم 75، بينما في حال فوز بيراميدز في جميع مبارياته المتبقية سيصل للنقطة رقم 77، وهنا يحصد الأبيض في حال حصده نقطتين فقط بفضل تفوقه بالمواجهات المباشرة بينه وبين بيراميدز. 

المباريات المتبقية للزمالك بعد الفوز على فاركو

الزمالك والاتحاد السكندري: 

يلتقي الزمالك في المباراة القادمة أمام نظيره الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء الموافق 23-8-2022، ضمن منافسات الجولة الـ 32.

المصري البورسعيدي والزمالك: 
وتقام المباراة يوم الجمعة الموافق 26-8-2022، ضمن منافسات الجولة الـ 33.

الزمالك ضد إيسترن كومباني: 
وأخيرًا يستضيف الزمالك إيسترن كومباني يوم الإثنين الموافق 29-8-2022، ضمن منافسات الجولة الـ 34.