منتخب سيدات الأردن يتوج بلقب غرب آسيا للمرة السادسة في التاريخ

كتب : إسراء شاكر

السبت، 02 مارس 2024 02:11 م

shareicon

مشاركه

منتخب الأردن

منتخب الأردن

توج منتخب سيدات الأردن لكرة القدم، بلقب بطولة غرب آسيا 2024 للمرة السادسة في تاريخه وذلك بعد هزيمة نيبال بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.

كما فازت شيرين الشلبي لاعبة منتخب سيدات الأردن بلقب أفضل حارسة مرمى في البطولة، وحصلت سابترا بهاندراس مهاجمة نيبال، بلقب هدافة البطولة.

وسجلت بطولة غرب آسيا لسيدات كرة القدم، الحضور الجماهيري الأكبر في تاريخها بنسخة 2024 حيث شهدت توافد عدد كبير من جماهير المنتخبات لمشاهدة المباريات النسائية التي استضافتها مدينة جدة.

وأعلن الحساب الرسمي للبطولة، حضور 12 ألف مشجع خلال المنافسات مؤكدًا أن تلك النسخة سجلت لحضور الأكبر تاريخيًا بمنافسات غرب آسيا للسيدات.

وفي سياق آخر توج منتخب سيدات إسبانيا لكرة القدم النسائية، بلقب بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على فرنسا، بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الأوليمبي في إشبيليه.

وحضر النهائي في لا كارتويا 57 ألف متفرج حيث شهدت المباراة حضورًا جماهيرًا كبيرًا.

وسجلت اللاعبة أيتانا بونماتي هدف التقدم لإسبانيا، بينما عززت ماريونا كالدينتي تقدم منتخبها بالهدف الثاني بالدقيقة 53.

وبهذا اللقب تتربع إسبانيا، على عرش المنتخبات النسائية بعد تتويجها بكأس العالم 2023 لأول مرة في تاريخها لتحرز لقبها العالمي الثاني في أقل من عام.

كما ضمنت إسبانيا، تأهلها لأولمبياد باريس 2024 ليظهر المنتخب في المنافسات النسائية رسميًا بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية.