عاجل | دعوى قضائية بحبس كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد 5 أعوام

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 06 مارس 2024 01:01 م

shareicon

مشاركه

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن دعوى قضائية وجهت إلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تطالب فيها بحبس المدير الفني لفريق ريال مدريد ، وذلك قبل مواجهة الميرنجي ضد لايبزيج في بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم ضمن مواجهات الموسم الجاري 2023 - 2024، والمقرر أن تقام على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ماركا"الإسبانية، فإن مكتب المدعي العام في العاصمة مدريد، طلب الحكم بالسجن لمدة أربع سنوات وتسعة أشهر على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

كارلو أنشيلوتي متهم بالاحتيال

وأضافت الصحيفة أن الحكم القضائي الذي يهدد بحبس أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لمدة 4 سنوات و9 أشهر، بسبب تهمة الاحتيال على الخزانة العامة بمبلغ مليون يورو في السنتين 2014 - 2015، وهي الفترة التي قاد بها الميرنجي في ويلايته الأولى.

وأوضحت أن أنشيلوتي أخفى الكشف عن دخله من حقوق الصور، سواء من ريال مدريد أو العلامات التجارية الأخرى لمختلف الأحداث، من خلال نقل هذه الحقوق إلى كيانات وهمية "خارج إسبانيا"، بحيث لا يضطر هو أو هذه الشركات التي تفتقر إلى نشاط حقيقي، إلى دفع ضرائب على المبالغ الكبيرة التي يحصل عليها.

طالع أيضًا: إيرلينج هالاند يستهدف إحباط خطط كين ومبابي في دوري أبطال أوروبا اليوم

مدرب ريال مدريد متهم بارتكاب جريمتين ضد الخزانة العامة، لأنه على الرغم من أنه أكد بنفسه وضعه كمقيم في إسبانيا لأغراض ضريبية وتوضيحه أن محل إقامته كان في مدريد، إلا أنه ذكر فقط في إقراراته دخل مكافأة العمل الشخصي التي يتلقاها من ريال مدريد وأغفل الدخل المقابل لاستغلال حقوق صورته.

وعاد أنشيلوتي لقيادة ريال مدريد مرة أخرى في صيف 2021، وجدد عقده مؤخرا حتى 2026.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة لايبزيج مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في الذهاب بنتيجة 0-1 على ملعب "ريد بول أرينا".