ميدو يضع تشكيل الزمالك الأنسب لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر

الخميس، 07 مارس 2024 11:58 ص

shareicon

مشاركه

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو

تحدث أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الزمالك السابق، عن مباراة القمة التي ستجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، المقرر إقامتها في السابعة والنصف من مساء غد الجمعة، على ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية.

قال ميدو في تصريحات تلفزيونية: "فخورين بخروج كأس مصر لأول مرة خارج الحدود المصرية للملكة العربية السعودية، ونعتز بالسعودية وأهل المملكة من أول القيادة السياسية وصولًا للشعب، وسعداء بكرنفال نهائي كأس مصر الذي سيظهر بصورة مختلفة ونتمنى أن يظهر الماتش في أنسب صورة تعبر عن تاريخ الكرة المصرية الحقيقي".

أكمل: "محمد صبحي وعواد جيدين، عواد يمتلك خبرات أكبر في مباريات القمة، وجوميز لديه بعض القناعات بصبحي بشكل أكثر لانه يلعب بقدمه أفضل من عواد، ولكن تلك المباريات لها حسابات مختلفة وتحتاج لخبرات كبيرة، صبحي حارس جيد ولكني أتمنى أن يبدأ جوميز بمحمد عواد".

وواصل: "الأفضل لدفاع الزمالك بدء الأهلي بموديست كمهاجم، كهربا يتحرك في ضهر المدافعين، والزمالك لديه مشكلة في التحرك خلف خط الدفاع، وموديست لاعب رقم 9 محطة سيكون أسهل للزمالك مراقبته عن كهربا".

ذكر: "أنا كزملكاوي.. كهربا هيكون أخطر ع الزمالك من موديست".

قال: "كولر مدرب كبير وحافظ الفريق بشكل جيد، ومن الممكن أن يشارك كهربا في وقت معين في حال معرفة إن المخزون البدني لدفاعات الزمالك تراجع، وكذلك شيكابالا الذي من الممكن أن يشارك في بعض أوقات المباراة لزيادة الفعالية الهجومية للفريق".

وتابع: "أفضل أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: عواد.

في الدفاع: الزناري - مثلوثي - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح

في خط الوسط: محمود دونجا - عمر جابر - عبدالله السعيد

في الهجوم: أحمد زيزو - سيف الجزيري - مصطفى شلبي

اختتم ميدو: "ناصر منسي رأس حربة صريح، يختلف عن الجزيري، ولاعبو الأهلي بيترعبوا من الجزيري لأنه يعرف كيفية التحرك خلف المدافعين وناصر منسي سيكون له دور في المباراة".