منذ 2003 - 2004.. تغييرات في طريقة سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 13 مارس 2024 02:09 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تغييرات قوية جدًا قادمة لدوري أبطال أوروبا 2024-25، حيث ستقام قرعة دور ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة المقبل من النسخة الأخيرة بالنظام الحالي وبمشاكة 32 فريقًا.

تعمل البطولة الحالية على انطلاق الموسم بوجود 8 مجموعات، ثم دور الستة عشر، لكن ذلك سيتغير من الموسم المقبل بعد أن يتم زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بدلًا من 32 نادي، وسكون هناك 8 مباريات بدلًا من 6 في مرحلة المجموعات.

تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من  الموسم المقبل 2025، إذ تزيد عدد الأندية المشاركة في البطولة الأوروبية الأقوى على مستوى الأندية.

كيف إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

ووفقا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم الأربعاء، فإن نظام دوري أبطال أوروبا " الجديد " سيدفع المسؤولين لاستخدام أجهزة الكمبيوتر لإجراء قرعة البطولة، وسوف تتوقف القرعة الاعتياية التي تسحب باليد.

وأضافت الصحيفة أن اللجوء لعمل القرعة إلكترونيًا سببه أن عمليات إجراء القرعة اليدوية للشكل الجديد من دوري الأبطال سيتطلب ما بين 3 إلى 4 ساعات وتتطلب 900 كرة.

سيتم سحب الأندية يدويا في البداية، على أن يتولى الكمبيوتر مسؤولية اختيار الأندية المتبارية الـ8 للفرق الـ36 في البطولة.

طالع أيضًا: رسالة كورة بلس من غانا ..مصر ترفع رصيدها لـ 94 ميدالية في دورة الألعاب الإفريقية

35 دقيقة هو الوقت المحدد لإجراء القرعة للنسخة الجديدة وهو نفس مدة قرعة البطولة الحالية على أن يكون التدخل الآلي تحت المراجعة المستمرة لتجنب أي تلاعب في القرعة.

إلى جانب ذلك سيراعي "يويفا" تطبيق تصنيف الأندية بدءًا من الأدوار الإقصائية، حيث يتم وضع الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في مرحلة الدوري بمسارين مختلفين بالقرعة بحيث لا يمكنهما الالتقاء حتى المباراة النهائية.