دينا الرفاعي تطلب الإشراف على منتخب مصر للكرة النسائية صالات (خاص)

كتب : حاتم شعبان

السبت، 16 مارس 2024 02:25 م

shareicon

مشاركه

دينا الرفاعي

دينا الرفاعي

طالبت دينا الرفاعي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على ملف كرة القدم النسائية بالجبلاية، إسناد الإشراف على منتخب مصر لكرة القدم النسائية "صالات" بقيادة نادر رشاد، والذي مقررا أن يكون محمد أبو الوفا عضو المجلس مشرفا عليه لها، خاصة وأن الأخير مشرف على ملف كرة الصالات، منذ تعيين مجلس إدارة الجبلاية الحالي برئاسة جمال علام.

وكانت دينا الرفاعي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، مشرفا على منتخبي كرة القدم النسائية الأول بقيادة محمد كمال، والشابات تحت قيادة عبد الفتاح عباس ثم تولي محمد كمال المهمة الفنية خلفا له، خلال العام المنصرم والذي شهد توديع المنتخبين تصفيات إفريقيا، المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024، والمؤهلة لبطولة كأس العالم تحت 20 عاما للشابات.

في سياق آخرتراجع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم النسائية، خلال 3 أشهر فقط 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، في نسخته الأخيرة الصادرة صباح اليوم اليوم عن "فيفا"، والخاص بالتصنيف الربع سنوي لمنتخبات العالم، بعد انتهاء ماراثون منتخبنا الوطني للسيدات في تصفيات أمم إفريقيا للسيدات.

وجاء منتخب حفيدات الفراعنة في المركز الـ 94 عالميا، في التصنيف العالمي بدلا من المركز 92 في التصنيف الأخير، وال 8ـ  في نهاية عام 2023 المنصرم، والمركز الثالث عشر إفريقيا، فيما حافظت نيجيريا على صدارتها للتصنيف القاري، رغم تراجعها مركزين في التصنيف العالمي 36 بدلا من 34.

يذكر أن أعلى ترتيب للمنتخب المصري سيدات، على الإطلاق كان في ترتيب الربع سنويا عام 2005، عندما أحتلن المركز 58 عالميا من بين 100 منتخب، في حقبة سمير زاهر وكان آنذاك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجاء متوسط التصنيف لمنتخبنا الوطني تاريخيا في المركز الـ 81.

ويتطلب نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من كل منتخب، أن يلعب خمس مباريات على الأقل ضد فرق مصنفة في غضون 18 شهرا، تزامنا مع أوقات الفيفا داي من قبل الفيفا، لخوض المنتخبات مبارياتها في ذلك التوقيت، للدخول في إطار الرسمية واحتسابهابالأجندة.