أشرف صبحي: سعيد بنتائج بعثة مصر بدورة الألعاب الأفريقية.. وصلاح سيحضر معسكر مصر القادم

كتب : محمد نور

الأحد، 17 مارس 2024 01:53 ص

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي

أشرف صبحي

هنأ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاعبي بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية بعد الانجازات التي حققوها حتى الآن بالبطولة.

وقال صبحي في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس مع الإعلامي سيف زاهر: "بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية تتفوق بفارق كبير عن أقرب منافسيها حيث تمتلك 155 ميدالية.

وحققت الفرق الرياضية المصرية المتنوعة "نتائج واعدة" في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الأفريقية في أكرا عاصمة غانا، التي بدأت 8 مارس الجاري ويشارك فيها أكثر من 5 آلاف رياضي من 50 دولة.

وتتربع مصر على رأس قائمة الفائزين بميداليات الدورة بعدد 155 ميدالية متنوعة.

وأكد صبحي: "أغلب لاعبي بعثة مصر يشاركون بالمنافسات وهم صائمين، ودورة الألعاب الأفريقية بروفة هامة قبل أولمبياد باريس، وسعيد للغاية بنتائج البعثة".

وتابع: "لدينا مواهب وأبطال في جميع الألعاب الفردية والجماعية ونسعى لتنمية قدراتهم".

وعن محمد صلاح قال: "مع كابتن حسام وإبراهيم حدث تفهم تام بعدما تواصلت مع محمد صلاح وأوضح لي كل الأمور بأنه يعاني من ورم خفيف يحتاج لاستمراره مع ليفربول وسيكون حاضرًا المعسكر المقبل مع منتخب مصر، ان شاء الله مصر بخير ولدينا نجوم ومحترفين كبار، ودورنا توفير المناخ الجيد، واتحاد الكرة يساعد في تنفيذه".

وفيما يتعلق بحالة أحمد رفعت، أعرب صبحي عن شكره لوليد دعبس على توليه المسؤولية والاهتمام بالوضع، وأشاد بدور محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، الذي كان حاضرًا وله دور كبير في هذا الصدد.

وأضاف: "عندما وقعت الحادثة، تواصلنا مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية، وتم إرسال أطباء متخصصين. واليوم قمت بزيارة المستشفى، وعلميًا، عندما يتوقف القلب لمدة دقيقة أو دقيقتين، تكون الأمور صعبة. ولكن الأطباء أكدوا أن القلب توقف لمدة ساعتين وعاد للعمل، وهذا أمر معجزة من عند الله".

وأكد صبحي: "اليوم، يوجد معنا عميد كلية الطب وطبيب قلب متخصص بخبرات متعددة، وكل ما يلزم متوفر".

وتابع: "توقف القلب يؤثر على الكلى، وتتوفر لدينا أحدث أجهزة غسيل الكلى. وأكد الأطباء لي أن المخ لم يتضرر".