البرازيل تتخلى عن قميصها الأصفر في مواجهة إنجلترا بودية السبت.. تعرف السبب؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 20 مارس 2024 02:40 م

shareicon

مشاركه

منتخب البرازيل

منتخب البرازيل

من غير المتوقع أن يرتدي منتخب البرازيل قميصه الأصفر الكلاسيكي الشهير في مواجهته ضد إنجلترا في ملعب "ويمبلي" يوم السبت المقبل.

يتواجد الفائز بكأس العالم خمس مرات في لندن، ويتدرب في مجمع "كولني" التابع لأرسنال، قبل المباراة الودية التي ستقام نهاية هذا الأسبوع ضد فريق جاريث ساوثجيت.

لكن منتخب أمريكا الجنوبية من المقرر أن يرتدي الزي الأزرق البديل في المباراة، في خطوة من المرجح أن تصيب محبي ومشجعي القميص الأصفر للسامبا بخيبة أمل.

يمكن القول إن القميص الأساسي للبرازيل هو الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية، حيث يرمز القميص إلى أعظم لاعبي كرة القدم الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق.

إن احتمال خروج فريقهم الحالي من ملعب ويمبلي باللون الأصفر الشهير كان من شأنه أن يستحضر ذكريات إحدى المواجهات التاريخية الشهيرة بين البلدين - مباراة كأس العالم عام 1970، حيث تصدى جوردون بانكس بأعجوبة لتسديدة بيليه.

ومع ذلك، كانت البرازيل باللون الأزرق، وإنجلترا باللون الأبيض الشهير، في ربع نهائي كأس العالم عام 2002 عندما تعرض ديفيد سيمان لضغط جريء من رونالدينيو ليخرج فريق سفين جوران إريكسون من البطولة.

وفي كلتا المناسبتين، أصبحت البرازيل بطلة للعالم.

سر عدم ارتداء البرازيل قميصها الكلاسيكي الأصفر ضد إنجلترا في ودية السبت

ارتدت البرازيل اللون الأصفر في ويمبلي في مواجهاتها الستة السابقة على الملعب الوطني، على الرغم من أنها ارتدت اللون الأزرق عندما واجهت إنجلترا في لندن عام 1990 - سجل غاري لينيكر ليضمن الفوز 1-0 لرجال بوبي روبسون.

ليس من الواضح لماذا قررت البرازيل، التي لديها شراكة طويلة الأمد مع "نايكي"، عدم ارتداء ألوانها التقليدية في نهاية هذا الأسبوع، خاصة عندما لا يكون هناك تصادم واضح. 

لكن شركات الملابس الرياضية غالبًا ما تستخدم المباريات الودية كفرصة لاستعراض وتسويق القمصان المختلفة. 

أصدرت البرازيل ونايكي أحدث أطقمهما في بداية الأسبوع قبل بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف.

وستواجه البرازيل أسبانيا الأسبوع المقبل حيث يمكن أن تظهر لأول مرة بقميصها الأصفر الجديد.